عادي
خلال إلقائه الكلمة الرئيسية في «منتدى المواطن العالمي»

سعود بن صقر: الإمارات مساهم بارز في التغيير الإيجابي في العالم

01:57 صباحا
قراءة دقيقتين
سعود بن صقر يلقي الكلمة الرئيسية في المنتدى
سعود بن صقر ومحمد بن سعود وجانب من حضور المنتدى

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن رأس الخيمة شريك رئيسي في جهود إطلاق حوار فاعل يعزز مفهوم المواطنة العالمية بما ينسجم مع توجهات دولة الإمارات في هذ المجال.

جاء ذلك خلال إلقاء صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، كلمة رئيسية في افتتاح «منتدى المواطن العالمي» المنعقد في رأس الخيمة أمس (الأحد)، بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، ومشاركة نخبة من صانعي القرار بمن فيهم، إيفان دوكي ماركيز، رئيس جمهورية كولومبيا، وجويل تايلور، نائب رئيس جمهورية ليبيريا، وماثيو رينزي، رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق.

وأشار سموه إلى أن المنتدى يأتي بالتزامن مع محطات فارقة ومحورية في مسيرة الإمارات، حيث تحتفل الدولة بعيد الاتحاد الخمسين، وتستضيف دبي معرض إكسبو العالمي، وتستعد الإمارات أيضاً لاستضافة مؤتمر «COP28» في العام 2023.

وقال سموه: «إن رأس الخيمة ملتزمة بتعزيز علاقات التعاون مع كافة الشركاء العالميين، وهو الأمر الذي يعكس المعنى الحقيقي لمنتدى المواطن العالمي، الذي يسعى إلى أن يكون منصة جامعة للعقول البشرية التي تهدف إلى إيجاد حلول مشتركة وعملية للتحديات العالمية».

وأضاف سموه: «فخور بأننا في دولة الإمارات مساهمون بارزون للتغيير الإيجابي في العالم، وبأننا شركاء فاعلون في الجهود العالمية الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر أماناً واستدامة».

وأكد سموه أن الاستدامة ركيزة أساسية في نهج رأس الخيمة التنموي، وأن الإمارة تؤمن كل الإيمان بتعزيز التنقل البشري المستدام، ويعكس ذلك حرصها على الترحيب بالجميع للعيش والعمل وتحقيق النمو والتطور فيها.

وأشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة إلى أن إطلاق الإمارة ل «استراتيجية رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة 2040»، و«استراتيجية الوجهة السياحية المستدامة»، يعكس طموحها وتوجهها لصناعة مستقبل مزدهر ومستدام.

وسلط سموه الضوء على «تعهد رأس الخيمة للاستدامة»، الذي وقعت عليه 21 جهة حكومية وغير حكومية في الإمارة خلال «منتدى المواطن العالمي»، مؤكداً أنها خطوة إضافية نحو تعزيز وترسيخ مبادئ ومفاهيم الاستدامة في جميع المؤسسات، والدوائر، والهيئات، والشركات الخاصة.

ويعقد «منتدى المواطن العالمي» 2021 في رأس الخيمة، على مدار يومي 12 و13 ديسمبر الجاري، في مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات، ويشهد مشاركة العديد من المشاهير والشخصيات المعروفة في مختلف المجالات بمن فيهم كلارنس سيدورف، لاعب كرة القدم الهولندي السابق..وسيقدم العروض الموسيقية كل من، المغنية الأمريكية نيكول شيرزينجر، والمغني ووايكلف جين من هايتي، بالإضافة إلى مشاركة الممثلة الأمريكية إيفا لانجوريا، التي ستتسلم جائزة «المواطن العالمي». (وام)

رأس الخيمة شريك رئيسي في تعزيز مفهوم المواطنة العالمية

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"