عادي
حجز 99% من الوحدات في 6 مناطق بالمدينة

نفاد سريع لغرف دبي الفندقية ليلة رأس السنة

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

شهدت فنادق دبي طلباً قوياً على الحجوزات الفندقية خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، حيث أظهرت منصات الحجوزات الإلكترونية نفاد 99% من الغرف الفندقية المعروضة في 6 مناطق في دبي خلال الفترة ما بين 30 ديسمبر 2021 حتى 2 يناير 2022.

وأظهرت بيانات موقع «بوكينج» للحجوزات الفندقية نفاد معظم الغرف الفندقية المعروضة عبر منصاته في معظم مناطق دبي السياحية والتي تشمل كلاً من «داون تاون دبي»، وشارع الشيخ زايد، و«الخليج التجاري»، و«مرسى دبي»، و«جميرا بيتش ريزيدنس» و«نخلة جميرا».

ارتفاع الإشغال

وارتفع متوسط الإشغال الفندقي في معظم فنادق دبي ليتراوح ما بين 75% إلى 95% حسب نوع المنشأة الفندقية، فيما أبقت بعض الفنادق على عدد محدد من الوحدات الفندقية، ولم تعرضها على منصات الحجوزات، مع استمرار زيادة الطلب على الحجوزات حتى اقتراب موعد ليلة رأس السنة.

وارتفعت الأسعار الفندقية بشكل لافت في مختلف مناطق دبي، خاصة منطقة وسط مدينة دبي التي تطل على برج خليفة، ونخلة جميرا، ومرسى دبي.

ومن المتوقع استمرار ارتفاع الأسعار مع زيادة الطلب على الحجوزات الفندقية من معظم الأسواق الدولية الشهيرة، لاسيما أن حجوزات بعض شركات الطيران تشير إلى حجوزات قوية للسفر من وإلى دبي خلال ديسمبر 2021.

احتفالات رأس السنة

وقالت مصادر في القطاع الفندقي في دبي إن الحجوزات الفندقية في المدينة تشهد ارتفاعاً كبيراً خلال الأيام الأخيرة من ديسمبر 2021، تزامناً مع العطلات والإجازات واحتفالات أعياد الميلاد، إلى جانب احتفالات رأس السنة الجديدة.

وأضافت المصادر أن دبي رسخت مكانتها وجهة سياحية مفضلة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة، لاسيما أنها تقدم للزوار والسياح والسكان مجموعة من الأنشطة والفعاليات والاحتفالات.

وأشار تقرير «إس تي آر» إلى أن ربحية فنادق دبي في أكتوبر 2021، تجاوزت مستويات ما قبل الجائحة، ما يعني استمرار الأداء القوي لفنادق دبي خلال نوفمبر وديسمبر.

وسجل القطاع الفندقي في دبي نمواً قوياً بنسبة 159% في إجمالي الربح التشغيلي لكل غرفة متاحة والذي بلغ 178 دولاراً في أكتوبر 2021.

كما سجل أعلى مستويات سعرية للغرف الفندقية في أكتوبر 2021 منذ ثلاث سنوات، وتحديداً عام 2018 مدفوعة باستضافة «إكسبو 2020 دبي». وأظهرت البيانات، أن مستويات الإشغال الفندقي وصلت إلى 81.6% وهو أعلى مستوى لها منذ يناير 2020. مشيرة إلى ارتفاع قوي في متوسط السعر اليومي للغرف إلى 776.6 درهم، لتقفز عائدات الغرف الفندقية المتوفرة إلى 633.6 درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"