عادي

حرب إعلانية من أجل فيرستابن

10:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ماكس فيرستابن وخطيبته البرازيلية كيلي بيكيه
الشارقة: ضمياء فالح
يستعد الرعاة لدفع الملايين الآن من أجل الفوز بعقد مع بطل موسم الفورمولا1 الهولندي ماكس فيرستابن (24 عاماً) سائق ريد بول، لكن صاحب سوبر ماركت «جمبو» جازف بدفع 300 ألف يورو لرعايته عندما كان واعداً في سن الـ16 ولم يشارك حتى في سباقات التصنيف الثالث. وفاز فريتس فان ايرد، المولع بالسباقات، برالي هولندا في 2006 وشارك 5 مرات في رالي داكار ويملك فريق «ندرلاند»، لكنه عندما شاهد فيرستابن لأول مرة أعجب بشجاعته ويقول:«لمست رغبة كبيرة في داخله للفوز وقلت في نفسي من المهم جداً أن أشجع هذه الموهبة». وظهر فيرستابن وهو يوصل مشتريات منزلية بسيارة ريد بول في إعلان ترويجي لجمبو ما دفع، بكنك، منافس جمبو إلى رفع قضية عام 2016 لاستخدام حقوق صورة السائق السيارة بدون إذن فريقه.
أجبر القاضي متجر بكنك على دفع 150 ألف يورو تعويضاً لجمبو، ثاني أكبر سلسلة متاجر في البلاد، لكن بكنك استأنف الحكم ورفع القضية للمحكمة العليا ومن المتوقع أن يصدر القرار في مارس 2022.
وعندما سئل فريتسابن في مقابلة تلفزيونية: «ما علاقة سوبر ماركت بالفورمولا1 ؟» أجاب: «أفضل الرياضيين يجب أن يتغذوا بشكل جيد».
من جانب آخر، استفادت شبكة «Ziggo» التلفزيونية الهولندية من صعود النجم فيرستابن إذ وصل سعر 30 ثانية لمشاهدة سباق الفورمولا1 في السعودية وأبوظبي إلى 25 ألف يورو من قبل ثلث الهولنديين، لكن مجموعة نورديك السويدية للترفيه سحبت البساط منها إذ حصلت على حقوق البث بدءاً من 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"