عادي

حمدان بن زايد يتفقد مشاريع تنموية في الظفرة

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
حمدان بن زايد

تفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، عدداً من المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة. كما زار سموه مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2022» في دورته الحالية.

واستهل سموه الجولة بتفقد طريق تل مرعب المزدوج البالغ طوله 21 كيلومتراً، ويبدأ من دوار استراحة ليوا حتى منطقة تل مرعب.

ويخدم الطريق رواد وزوار مهرجان ليوا الدولي السنوي الذي يقام بمنطقة تل مرعب وبعض شركات البترول والفعاليات المختلفة التي تقام في المنطقة مثل طواف الإمارات. تبلغ تكلفة المشروع حوالي 120 مليون درهم، وتم تطويره من قبل شركة الدار، وبإشراف من بلدية منطقة الظفرة.

1

بدأت الأعمال الفعلية في الخامس عشر من يونيو/حزيران الماضي، وتم الانتهاء منه وفتحه للجمهور في الثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري. ويتكون طريق تل مرعب المزدوج من حارتين بكل اتجاه مع أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، وتم تجهيزه بعدد من الفتحات الجانبية للالتفاف للخلف وللتقاطعات الجانبيه.

كما تم تركيب حماية أسلاك معدنية بالجزيرة الوسطية، ولوحات مرورية وإرشادية، وعواكس بطول الطريق، ووسائل التحكم المروري والسلامة المرورية المختلفة؛ لرفع مستويات السلامة على الطريق للحد من الحوادث المرورية. كما تفقد سموه موقع مشروع منتجع بطين ليوا الذي تنفذه شركة مدن العقارية، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 19 في المئة.

1

وتبلغ مساحة المشروع 177 هكتاراً ويضم 57 وحدة سكنية وعدداً من المرافق الخدمية، ومن المتوقع الانتهاء منه في ديسمبر/كانون الأول من العام المقبل.

واختتم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الجولة بزيارة مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2022»، الذي يعدّ الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والشرق الأوسط. يقام المهرجان خلال الفترة من 16 إلى 31 ديسمبر الجاري، وينظم من قبل نادي ليوا الرياضي، وبالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة.

ورافق سموه خلال الزيارة الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، والمهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، وأحمد مطر الظاهري، مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعيسى حمد بوشهاب، مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعبدالله بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة نادي ليوا، وعدد من المسؤولين.

وتعرف سموه، خلال الزيارة، إلى أبرز الفعاليات والبطولات الرياضية، وأهم الأنشطة التراثية والترفيهية التي يتضمنها المهرجان، والتي يتم تنظيمها وفق البروتوكول المتبع للاحترازات الوقائية، وبروتوكول السلامة حسب الإجراءات المعتمدة.

1

وزار سموه معرض ليوا الدولي للمركبات الترفيهية ومقطورات التخييم «RV»، والذي يشارك فيه عدد من العارضين من داخل الدولة وخارجها، يقدمون من خلاله مختلف أنواع المقطورات المخصصة لأغراض التخييم والسكن. ويتيح المعرض الفرصة لزوار مهرجان ليوا الدولي لإمكانية شراء أو تأجير المقطورات المعروضة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في ختام الزيارة، على أهمية توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لإنجاح مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2022» الذي يعدّ واجهة رياضية مهمة لدولة الإمارات ولمنطقة الظفرة، وأصبح مقصداً لعشاق التحدي والمغامرة، ويسهم في دعم وترسيخ ثقافة الفعاليات والمهرجانات في منطقة الظفرة بمختلف مجالاتها.

ودعا سموه إلى تذليل كافة العقبات التي قد تواجه المشاركين في المسابقات، منوهاً بأهمية استثمار النجاحات الكبيرة التي حققها المهرجان في دوراته السابقة؛ كونه يعدّ فرصة من أجل دعم القطاع السياحي للمنطقة وجذب الزوار. وثمن سموه الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وأعضاء مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، وكافة الرعاة والشركاء الاستراتيجيين في إنجاح الحدث والتنظيم المميز لكافة الفعاليات والأنشطة التي تقام في منطقة الظفرة.

الصورة
1

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"