عادي

العويس يتوج ببطولة العين للقفز لفئة النجمتين

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من تتويج الفائزين بالجائزة الكبرى

توج الفارس محمد أحمد العويس على صهوة جواده «جيمس في دي أود»، بلقب بطولة العين الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، وحاز الجائزة الكبرى في ختام فعاليات البطولة التي اشتملت على 17 شوطاً، 9 منها من فئة النجمتين، والتي نظمها نادي العين للفروسية والرماية والجولف، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، واتحاد الإمارات للفروسية والسباق، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة لونجين، راعية دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز.

وشهد منافسات الختام وتوّج الفائزين، محمد راشد الناصري، مدير عام نادي العين للفروسية، رئيس فعاليات البطولة، وسلطان محمد خليفة اليحيائي، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وتوم بوشانان المدير التنفيذي لنادي العين للفروسية، مدير البطولة، وعلي فاروق مسؤول الفروسية في النادي.

وتنطلق اليوم فعاليات بطولة العين الدولية لقفز الحواجز من فئة ثلاث نجوم، متضمنة أولى الجولات التي ستشهدها الإمارات والمؤهلة لكأس العالم لقفز الحواجز 2022، وتتزامن مع الحدث الرئيسي بطولة دولية من فئة النجمة الواحدة لتوسيع فرص المشاركة أمام الفرسان والفارسات.

وجاءت منافسة الجائزة الكبرى، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصُمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سنتيمتراً، بمشاركة 47 فارساً، عبر منهم 7 فرسان إلى جولة التمايز، وأكملها 5 فرسان دون خطأ، ونجح الفارس محمد العويس بالجواد «جيمس» في إكمال التمايز في الزمن الأفضل وبلغ 36.78 ثانية، وتوّج بكأس البطولة، وحاز الوصافة محمد الهاجري بالجواد «جي إس فابيان» والزمن 36.86 ثانية.

وحاز فرسان الإمارات لقفز الحواجز المراكز الثلاثة الأولى في منافسة الجائزة الكبرى المصغرة، من جولة مع تمايز على حواجز ارتفاعها 130 سنتيمتراً، وحاز جائزة المركز الأول الفارس علي الجهوري بالجواد «سناب جاك»، والثاني عبدالله حميد المهيري بالجواد «كونيج»، وجاء ثالثاً الفارس عبدالله المري مع الفرس «كاليدور».

وحقق الفارس الشاب علي عبدالله سلطان، ثنائية مع الفرس «دوكسان بي»، وجاء فوزه الأول في منافسة تجميع النقاط (بالجوكر)، من بين 49 فارساً، تنافسوا في تجميع كامل النقاط (65 نقطة) على 10 حواجز بلغ ارتفاعها 120 سنتيمتراً، والثاني فارسنا راشد الرميثي مع الفرس «إيليندر في». وحاز المركز الثالث الفارس البحريني باسل الدوسري بالجواد «هيفينلي ستار».

وأكمل الفارس علي عبدالله الثنائية مع «دوكسان بي» بعد فوزه في منافسة المرحلتين، على حواجز 120 سنتيمتراً، وفاز بالمركز الثاني هزاع الظاهري بالجواد «إلوي»، ثم الفارس موفي عويضة الكربي بالفرس «جود لك 11».

وأحرز الفارس سالم خميس السويدي مع الفرس «سبريسو» فوزاً ثانياً أكمل به ثنائية، في منافسة من مرحلتين، وحل ثالثاً الفارس محمد شافي الرميثي.

وتوج بوصافة منافسة المرحلتين الخاصة على حواجز 145 سنتيمتراً، فارسنا عبدالله حميد المهيري بالجواد «كونيج». وسيطر فرسان الإمارات على فئة الشباب عبر علي حمد الكربي بالجواد «دبي دو فيا»، والثاني الفارس علي أحمد الجنيبي، وجاء في المركز الثالث الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"