مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
Turespana

الشتاء في إسبانيا .. جميل ولطيف

10:28 صباحا
قراءة 4 دقائق
انت تستحق

في حين أن وسط وشمال إسبانيا يكون باردا  في الشتاء ، إلا أنه لا يزال أكثر متعة من العديد من الوجهات الشتوية الأخرى - فعلى سبيل المثال. تصل درجات الحرارة المرتفعة في مدريد في شهر ديسمبر عادةً إلى حوالي 10 درجات ، ونادرًا ما تنخفض إلى ما دون درجة التجمد ليلاً. وتتراوح درجات الحرارة في برشلونة بين 5 و 14 درجة خلال فصل الشتاء.
يوجد في اسبانيا  مدن نابضة بالحياة ، وأجندات ثقافية من عروض الفلامنكو إلى الحفلات الموسيقية ، والحياة الليلية الصاخبة والكثير من الخيارات لتناول الطعام والتسوق، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة سحر عيد الميلاد ورياضة الثلج  ، فإن الأندلس أو جزر الكناري هي الخيار الأمثل مع فصول الشتاء المعتدلة وأجواء الأعياد.

Truespana

عيد الميلاد في اسبانيا
من ديسمبر حتى أوائل يناير هو وقت جميل لاستكشاف أسواق الكريسماس في إسبانيا ، ومشاهد ميلاد المسيح الرائعة ، والتقاليد الخاصة والكثير من الطعام الرائع.

الاحتفالات والاضواء :    بدءًا من أواخر نوفمبر وحتى الأسبوع الأول من يناير ، تزدان المدن الإسبانية بدفق من الألوان والضوء. من الأضواء المتلألئة على طول شارع غران فيا وزخارف عيد الميلاد التي تزين الشوارع في مدريد إلى الجادات والساحات المزينة بألوان زاهية في إشبيلية ، من المؤكد أن إضاءات إسبانيا ستبهر!
أسواق عيد الميلاد :  أشجار خفيفة عملاقة على شكل مخروطي تمتد إلى النجوم ، والرائحة الحلوة للكراميل اللوز ومشاهد المهد الجميلة. في حين أن كل مدينة في إسبانيا تقريبًا تستضيف نوعًا من أسواق الكريسماس ، فإن تلك الموجودة في بلازا مايور في مدريد ، وبلازا نويفا في إشبيلية ، وفيرا دي سانتا لوسيا في برشلونة ، ومنتزه مالقة تبرز.
تقاليد فريدة :  تستمر احتفالات عيد الميلاد في إسبانيا منذ سنوات جديدة. Three Kings Day ، أو Dia De Los Reyes Magos ، والذي يصادف 6 يناير من كل عام، . ينتظر الأطفال الإسبان بفارغ الصبر هذا اليوم للحصول على هدايا عيد الميلاد التي يتلقونها،  تبدأ الاحتفالات لهذا اليوم الخاص بيوم مبكر في الخامس من يناير حيث تصطف العائلات الإسبانية في الشوارع للاستمتاع باستعراض Cabalgata de los Reyes Magos. بينما يقوم الراقصون والموسيقيون بالترفيه عن الجمهور ، يركب الملوك الخيول أو يركبون العوامات الدقيقة ويرمون الأشياء الجيدة للأطفال.
وأثناء وجودك هنا في إسبانيا ، لماذا لا تجرب حظك في يانصيب الكريسمس الإسباني ، أحد أغنى اليانصيب في العالم ، والذي يقام في 22 ديسمبر من كل عام؟
حلويات عيد الميلاد: للحلويات مكانها الخاص خلال عيد الميلاد من مجموعة متنوعة من النوجا (التورون الإسباني مصنوع من المكسرات والأكثر شعبية) ، مرزبان وكعك متفتت أو ملفات تعريف الارتباط تسمى polvorones. كعكة الملوك الثلاثة هي الغذاء الرمزي ليوم الملوك الثلاثة (6 يناير) وتشبه تاج الملك المرصع بالجواهر. عادة ما يكون المدفون بالداخل عبارة عن تمثال لعبة للطفل يسوع ويعتقد أن الشخص الذي يجده يتمتع بحظ سعيد للعام المقبل!
 

Truespana

ليلة رأس السنة في إسبانيا
يُعرف باسم Noche Vieja باللغة الإسبانية ، يتم الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة بأسلوب ووقت إسباني! هنا ، تكون الفترة التي سبقت منتصف الليل في حالة رهيبة إلى حد ما ويتم قضاءها مع العائلة بينما يبدأ الحفلة الحقيقية بعد منتصف الليل وتستمر حتى الساعة 6 صباحًا!
في مدريد ، بويرتا ديل سول هو المكان المناسب لك - قرب منتصف الليل ، تمتلئ الساحة بالاحتفالات الإسبان المستعدين للاحتفال بالعام الجديد ببهجة جيدة.
ومع بدء رنين أجراس الكنيسة في العام الجديد ، فمن المعتاد تناول اثني عشر حبة عنب مع كل رنين ، لضمان حظ سعيد لمدة 12 شهرًا من العام المقبل!

Truespana

فرحة المتسوقين
على عكس العديد من الوجهات الأوروبية حيث تغلق الأعمال التجارية في وقت مبكر من فصل الشتاء ، في إسبانيا ، تفتح المتاجر أبوابها حتى ما بعد الساعة 8:00 مساءً. وفي مدن مثل مدريد ، تفتح بعض المتاجر أبوابها 7 أيام في الأسبوع.
باستثناء 25 ديسمبر و 1 يناير و 6 يناير ، تظل قرى منافذ البيع مثل Las Rozas (بالقرب من مدريد) و La Roca (بالقرب من برشلونة) مفتوحة حتى 10:00 مساءً في الليل.
لقد أثبتت Shopping Night Barcelona نفسها بقوة باعتبارها ليلة أساسية في الفترة التي تسبق عيد الميلاد (22 نوفمبر 2018) ، مع المتاجر والمطاعم والبارات على طول Passeig de Gràcia الشهير والعديد من الشوارع المحيطة التي تفتح في وقت متأخر من الليل.
الشتاء هو حقًا وقت رائع لبعض العلاجات بالتجزئة في إسبانيا.

Truespana

أنشطة الشتاء
لا يعرف الكثير أن إسبانيا هي ثاني أكثر المناطق الجبلية في أوروبا ويمكن للمرء الاستمتاع بالأنشطة الشتوية الرائعة من التزلج إلى التزلج على الجليد على بعد ساعات قليلة من المدن الرئيسية.
انقر لمعرفة المزيد
إذا كان التزلج هو أولويتك ، فإن منتجع باكويرا بيريت الذي يقع في أعالي جبال البرانس الكاتالونية بالقرب من برشلونة هو أكبر وأشهر منتجع شتوي في إسبانيا.
تقع سييرا نيفادا على بعد 21 كم جنوب شرق غرناطة ، وهي منتجع للتزلج في أقصى جنوب أوروبا وتفتخر بأيام مشمسة مشرقة ومشهد نابض بالحياة لما بعد التزلج وحوالي 2500 هكتار من التضاريس القابلة للتزلج. في أي مدينة أخرى يمكنك الانتقال من جبل إلى شاطئ في نفس اليوم؟
اختر من بين 36 منتجعًا جبليًا وأكثر من 1000 كيلومتر من مسارات التزلج بما في ذلك أبرزها مثل Benasque (Pyrenees) و La Molina (Pyrenees) و Formigal (Pyrenees).
كارينفال!
يأتي الشتاء أيضًا بموسم الكرنفال إلى إسبانيا. ابتداءً من أواخر فبراير ، تحتفل العديد من المدن والقرى في جميع أنحاء البلاد بمسيرات الشوارع الرائعة والموسيقى والمسرح وبعض التقاليد الغريبة!
لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني التالي: spain.info/gcc

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"