عادي
القوات المشتركة تحشد لتحرير مديريات شبوة وفك حصار مأرب

عشرات القتلى بغارات للتحالف على اجتماع لقادة الميليشيات

01:18 صباحا
قراءة دقيقتين
الجيش اليمني يستنزف القدرات القتالية للميليشيات الحوثية على جبهات مأرب

عدن: «الخليج»

استهدف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، تجمعات لميليشيات الحوثي في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز. وأفاد إعلام القوات المشتركة، بأن الغارات الجوية لطيران التحالف أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، بينهم قيادات. وأكد أن الطيران استهدف اجتماعاً للميليشيات الحوثية، ما أدى لمصرع عشرات المسلحين الحوثيين، بينهم قيادات، موضحاً أن من بين من تم التعرف إلى أسمائهم، القيادي في صفوف الميليشيات المدعو أحمد محمد الحميري، مدير مكتب الصحة بمديرية مقبنة.

من جانبه، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن دمّر، ثلاثة أطقم بما عليها من عتاد وأفراد كانت متجهة إلى ميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد. وطبقاً لمصادر محلية وقبلية فان حدة المواجهات تراجعت، امس الاثنين، وسط ترقب حذر من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة القبلية الشعبية، لهجمات تعد لها ميليشيات الحوثي التي خسرت الكثير من مسلحيها وعتادها خلال الأشهر الأخيرة. المصادر نفسها أشارت إلى استمرار تحركات ميليشيات ودفعها بتعزيزات جديدة إلى جنوبي مأرب. وصعّدت ميليشيات الحوثي هجماتها العنيفة على الجبهة الجنوبية للمحافظة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، بهدف اختراق صفوف قوات الشرعية والوصول الى مدينة مأرب، عاصمة المحافظة، بعد أن بدأت هجماتها مطلع العام. وقال التحالف إن ميليشيات الحوثي خسرت أكثر من 30 ألف من مسلحيها منذ مطلع العام.

يجيء ذلك في وقت دفعت قوات ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، بقوات عسكرية ضخمة إلى محافظة شبوة، جنوبي البلاد. وتأتي إعادة انتشار قوات العمالقة، وهي قوة عسكرية ضاربة، في مسعى جديد لتأمين الساحل الشرقي لليمن، وتحرير مديريات شبوة ال3: «بيحان»، «عسيلان» و«عين»، من قبضة مبليشيات الحوثي. كما تستعد القوات المشتركة لفك الحصار عن مأرب بتحرير محافظة شبوة بالكامل، والتوغل في محافظة البيضاء، ضمن عملية عسكرية واسعة، بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقالت قوات العمالقة اليمنية في بيان مقتضب، إن «عديد الألوية القتالية من قوات الاحتياط توجهت من الساحل الغربي إلى الساحل الشرقي في شبوة».

وأوضحت أن قوات العمالقة بقيادة العميد أبو زرعة المحرمي، سوف تتولى عملية تحرير مديريات شبوة الثلاث، التي سقطت بيد ميليشيات الحوثي في المحافظة. كما أكدت بقاء قواتها في جبهات الساحل الغربي في مواجهة ميليشيات الحوثي، فيما يأتي الانتشار الأخير ضمن ترتيبات عسكرية واسعة النطاق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"