عادي

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشيد بالتنظيم

زار عدداً من أجنحة الدول المشاركة
01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج

زار ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس الأربعاء، عدداً من أجنحة الدول المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» وتجول في أرجاء موقع أهم حدث ثقافي وحضاري في العالم تنظمه الإمارات.

وعبّر خلال الزيارة عن إعجابه بجودة تنظيم الحدث العالمي.. وقال «إن ترى العالم في مكان واحد أمر ليس سهلاً، لذا يجب أن أقدم التهنئة لدولة الإمارات على هذا التنظيم الجيد حيث كل شيء أعدّ على أفضل وجه».

وأضاف «دبي مدينة مفتوحة ترحب بشدة بالسياح وبالضيوف ومدينة مميزة للغاية للزيارة برفقة العائلة. إنها مكان مبهر».

وعن التوقعات بتأجيل عدد من أحداث كرة القدم المهمة نتيجة جائحة «كوفيد19».. قال «إن القلق لا يساعد أحداً، بل عليك أن تصل إلى حل للمشكلة. نحن لا نزال متفائلين بأن كل شيء سيكون على ما يرام. كان الموقف أسوأ في العام الماضي، لأننا لم نكن نعرف الكثير عن الفيروس، كان الأمر أصعب، لكنني متفائل. في اعتقادي، ستقام الأحداث الكبرى كما هو مخطط لها، وسيكون بوسع الجمهور الحضور في الاستادات».

وعن إمكانية إقامة بعض مباريات كرة القدم الأوروبية خارج أوروبا كأس السوبر الأوروبية على سبيل المثال.. قال «لن أستبعد هذا الأمر. لم نتحدث في هذا ولم نناقشه حتى الآن، لكن لم لا؟ دعونا نرَ ما الذي يمكن أن يحدث في المستقبل».

وعن معارضة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مقترح الاتحاد الدولي بإقامة نهائيات كأس العالم كل عامين بدلاً من كل أربعة أعوام.. قال «لسنا الجهة الوحيدة التي تعارض هذا المقترح فهناك أمريكا الجنوبية أيضاً، وهي، مع أوروبا، القارتان الوحيدتان اللتان خرج منهما بطل لكأس العالم حتى الآن. الفكرة في إقامة نهائيات كأس العالم كل أربع سنوات، هي الإثارة التي تحيط بها. وثانياً إقامة البطولة كل عامين سيطغى على كرة القدم النسائية، وسيتعارض مع بطولات أخرى ومع الألعاب الأولمبية. إنها فكرة سيئة، وليس لأننا نقف ضدها».

وأضاف إن الألعاب الأولمبية تقام كل أربع سنوات، والسبب أنها حدث كبير يجب أن تتطلع إليه وتنتظره وتترقبه وتستمتع به. كأس العالم هي أكبر بطولة في عالم كرة القدم. الأمر بهذا الوضوح.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"