عادي
تُسهم في رفع جودة الحياة والارتقاء بمستوى رفاهية السكان والزوار

مسؤولون: دبي تستعيد وتيرة النمو الاقتصادي بسياسات متوازنة

21:24 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي:«الخليج»

ثمّن مسؤولو الدوائر الحكومية والمؤسسات، اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ميزانية دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم، وتتضمن نفقات بنحو 60 مليار درهم لعام 2022.

الأمن والعدل

وأشاد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي باهتمام الحكومة الرشيدة بقطاع الأمن والعدل والسلامة في تخصيص 23% من إجمالي الإنفاق لدعمه وتطويره، وجعله قادراً على أداء دوره بحرفية واستباقية، حتى أصبح من القطاعات التي تفاخر بها الإمارة عالمياً، بفضل ما حققته الإمارة من تقدّم وازدهار جعلاها وجهة مختارة للراغبين في العمل والعيش، والمساهمة في جذب مزيد من الاستثمارات، وتقديم خدمات أمنية وفقاً للنمو السكاني، ما يسهم في رفع مستوى رفاه المواطنين والمقيمين في الإمارة وسعادتهم.

البنية التحتية

أكد مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الموازنة الحكومة لثلاثة أعوام من عام 2022 2024 بإجمالي نفقات 181 مليار درهم، يعزز جهود الحكومة في المضي قدماً في دعم الاقتصاد الكلي للإمارة، ويؤكد استمرار دبي بقيادة سموه، في مسيرة التنمية والتطوير بما يعزز تنافسيتها عالمياً، خاصة في مجال البنية التحتية، بحيث تسهم في تحفيز النمو الاقتصادي وتطوير الخدمات وتعزيز رفاهية الإنسان، ولتكون دبي المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل.

وقال: تدعم موازنة عام 2022، متطلبات النمو السكاني والتطوير المستمر للبنية التحتية ودعم الشراكة مع القطاع الخاص، بما يُسهم في رفع جودة الحياة والارتقاء بمستوى رفاهية السكان والزوار في الإمارة وتحقيق سعادتهم.

وأضاف: تخصيص 5.2 مليار درهم من الإنفاق الحكومي لمشاريع البنية التحتية، يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة في التطوير المستمر للبنية التحتية والمواصلات.

الكهرباء

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «بفضل الرؤية الثاقبة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، نجحت دبي في ترسيخ دعائم اقتصاد قوي قادر على مواصلة النمو واستقطاب الاستثمارات، وأصبحت من أسرع مدن العالم في التعافي من آثار جائحة «كوفيد-19» رغم التحديات التي واجهها الاقتصاد العالمي على مدى العامين الماضيين، وتستضيف العالم حالياً في «إكسبو 2020 دبي» الذي حقق نجاحات كبرى في دورة استثنائية أثارت إعجاب العالم. ويأتي اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لميزانية دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم، ليؤكد أن دبي ماضية بخطى حثيثة نحو هدفها في تعزيز اقتصادها الكلي وتنافسيتها العالمية. كما تسلط الميزانية الأهمية التي توليها القيادة الرشيدة لتحقيق سعادة المواطنين وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم، إضافة إلى المرونة الكبيرة التي تتمتع بها حكومة دبي، وحرصها على دفع عجلة الاقتصاد وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة. ويتجلى اهتمام حكومتنا الرشيدة بالإنسان كونه الثروة الحقيقية للوطن من خلال تخصيصها 30% من إجمالي الإنفاق الحكومي في موازنة 2022 لقطاع التنمية الاجتماعية».

جذب الاستثمارات

قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: إن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ميزانية إمارة دبي للسنوات المالية 2022 – 2024، من شأنه أن ينعكس إيجاباً وبشكل كبير على مجتمع الإمارة بمختلف فئاته وقطاعاته، ويشكل داعماً استراتيجياً لرحلة الخمسين عاماً الجديدة، التي بدأتها دبي والإمارات، في طريقها لبناء الاقتصاد الأفضل والأكثر نشاطاً على مستوى العالم. ويواصل سموه بتوجيهاته الحكيمة ورؤيته الملهمة، تعزيز الثقة بالبيئة والبنية التحتية التي تتمتع بها الإمارة، الأمر الذي يسهم في تمكين جاذبيتها لمختلف أنواع الاستثمارات والمواهب، على حدّ سواء. كما تؤكد الموازنة المعتمدة، حجم الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو نائب رئيس الدولة، بالمواطنين وسعادتهم، من خلال وضعهم على رأس الأولويات، وتوفير أرقى وأفضل الخدمات لهم.

النمو الاقتصادي

أكد عبدالله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات، أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ميزانية دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم، يؤكد مواصلة خطى النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة، وحرص القيادة الرشيدة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين، والعمل على إسعادهم، كما تعكس رغبة أكيدة على استمرار معدلات النمو الاقتصادي وترسيخ حضور الإمارة كواحدة من أهم مراكز الاقتصاد في الخريطة الاقتصادية العالمية، عبر تطوير وتعزيز البنية التحتية والخدمات التجارية والاقتصادية.

مسيرة التنمية

أكدت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي، (دبي للثقافة)، أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الميزانية الجديدة للسنوات المالية 2022- 2024 بإجمالي نفقات 181 مليار درهم يبرهن على أن إمارة دبي ماضية بقوة في مسيرتها التنموية الشاملة بفضل رؤية قيادتها الحكيمة التي تستشرف المستقبل وتضع الخطط والاستراتيجيات التي تضمن تعزيز مقومات الرفاهية والسعادة في الإمارة وترتقي بتنافسيتها الاقتصادية على المستوى العالمي.

وقالت بدري: نبدأ عاماً جديداً مدعوماً بخطط محكمة ومتكاملة تعكس رؤية ثاقبة وإصراراً لا يلين على ترسيخ مكانة الإمارة كمنارة اقتصادية ووجهة عالمية للاستثمار والاستقرار، حيث توزعت نفقات الميزانية الجديدة بشكل حكيم يراعي دعم جميع القطاعات الحيوية في الإمارة، ما يسهم في توطيد ازدهارها وريادتها وتحقيق الرخاء للجميع، والارتقاء بجاذبيتها كقبلة للعمل والعيش والتميّز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"