عادي

بدء العد التنازلي لانطلاق كأس العالم للأندية «الإمارات 2021»

قبل 30 يوماً على الافتتاح
17:09 مساء
قراءة دقيقتين
4
  • سبعة فرق عالمية تستعد لجولة من الإثارة والحماس عبر ثماني مباريات

 

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2021»، اعتباراً من الأربعاء، مع تبقّي شهر واحد على افتتاح الحدث العالمي، حيث سيكون جمهور وعشاق كرة القدم في شتى أنحاء العالم على موعد مميز مع البطولة التي ستقام منافساتها في أبوظبي، لتخوض الفرق المشاركة غمار منافسات حماسية، على مدار 8 مباريات لتقديم أفضل ما لديها والظفر بلقب «بطل العالم للأندية».

وتفتتح البطولة يوم 3 فبراير/ شباط المقبل بمواجهة تجمع بين فريقي الجزيرة بطل دوري أدنوك للمحترفين، وبيري التاهيتي ممثل قارة أوقيانوسيا، على أرضية استاد محمد بن زايد بأبوظبي.

ويشارك في النسخة الحالية من البطولة أندية تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، بيري التاهيتي ممثل أوقيانوسيا، إضافة إلى الجزيرة الفريق المضيف بطل الدوري الإماراتي، وسيتوج الفريق الفائز عقب المباراة النهائية التي ستقام يوم 12 فبراير/ شباط.

وسيلتقي الأهلي المصري مع مونتيري المكسيكي في مواجهة مثيرة يوم 5 فبراير المقبل، حيث يتأهل الفائز إلى مواجهة بالميراس البرازيلي مساء يوم 8 فبراير في دور نصف النهائي، بينما يلعب الهلال السعودي مع الفائز من الجزيرة وبيري التاهيتي، والفائز سيتأهل لملاقاة تشيلسي الإنجليزي في المباراة الثانية بنصف النهائي يوم 9 فبراير، فيما تقام المباراة النهائية في يوم 12 فبراير في الثامنة والنصف مساء بتوقيت الإمارات باستاد محمد بن زايد.

وبعد النجاح في تنظيم دوراتها السابقة في الأعوام 2009، و2010، و2017، 2018، تنفرد الإمارات مجدداً، وللمرة الخامسة، باستضافة منافسات كأس العالم للأندية، التي تمثل قمة عالمية للأندية حاملة ألقاب البطولات الكروية القارية.

وستشهد البطولة إقامة 8 مباريات، وذلك في استاد محمد بن زايد، الذي يستوعب 37 ألف متفرج ويعتبر من أكبر الملاعب في دولة الإمارات، واستضاف مباريات كأس العالم للأندية من قبل، إضافة إلى استاد آل نهيان، ملعب نادي الوحدة العريق، الذي يتسع ل 15 ألف متفرج، ويستضيف مباريات البطولة للمرة الأولى.

يذكر أن اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية أعلنت عن طرح تذاكر مباريات البطولة على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم لحاملي بطاقات «فيزا»، على أن يتم طرح التذاكر أمام الجماهير رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ تراوح أسعار التذاكر بين 20 و200 درهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"