عادي

جدة تستضيف كأس العالم للأندية 2023

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية

أعلن الاتحادان السعودي والدولي لكرة القدم «فيفا» رسمياً أمس اختيار مدينة جدة لاستضافة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية بمشاركة 7 فرق، المقررة أواخر العام الحالي.

وكان مجلس الاتحاد الدولي اختار السعودية لتنظيم هذه النسخة في فبراير الماضي دون الإعلان عن اسم المدينة، لتصبح رابع دولة عربية تنظم مونديال الأندية بعد الإمارات، وقطر، والمغرب.

جاء ذلك بعد زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي إلى جدّة الأسبوع الماضي للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة المقرر تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل استعداد مدينة جدّة لتنظيم نسخة هذا العام وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، وقال: «يُعد قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحوّل المستمرة التي تشهدها المملكة تحت مظلة رؤية السعودية 2030، حيث نجحت المملكة في ترسيخ مكانتها بوصفها واحدة من أهم الوجهات الرياضية، وأسرعها نمواً على مستوى العالم».

وأكد المسحل أن استضافة بطولة بحجم كأس العالم للأندية تمثل فرصة مثالية لتطوير اللعبة محلياً، والارتقاء بها نحو آفاق جديدة.

يذكر أن زيارة خبراء فيفا إلى جدة شملت جولات تفقّدية للبِنَى التحتية الرئيسية، والملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، بما في ذلك مدينة الملك عبد الله الرياضية، واستاد الأمير عبد الله الفيصل، إضافة إلى عدد من مرافق التدريب وإقامة الفرق.

تضم قائمة الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 كلاً من الاتحاد «بطل الدولة المضيفة»، ومانشستر سيتي الإنجليزي «بطل أوروبا»، والأهلي المصري «بطل إفريقيا»، وأوراوا ريد دايموندز الياباني «بطل آسيا»، وليون المكسيكي «بطل كونكاكاف»، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي «بطل أوقيانيا»، ويُنتظر تحديد بطل أمريكا الجنوبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wacd9pyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"