عادي

زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب قبالة سواحل قبرص

12:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زلزال

نيقوسيا- أ ف ب

ضرب زلزال عنيف بلغت قوّته 6.6 درجة على مقياس ريختر، فجر الثلاثاء، منطقة البحر المتوسط قبالة السواحل الغربية لجزيرة قبرص، بحسب ما أفاد معهد الزلازل الأمريكي وسكّان.
وقال المعهد: إنّ الزلزال وقع في الساعة 03:07 بتوقيت الجزيرة (01:07 ت.ج) في عرض البحر على عمق 19.6 كم وعلى بُعد 48 كم من مدينة بوليس الساحلية. ووفقاً للمعهد فإنّ الاحتمال ضعيف بأن يكون هذا الزلزال قد تسبّب في ضحايا أو أضرار.
ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جرّاء هذا الزلزال الذي شعر به بقوة سكّان الجزيرة، بما في ذلك العاصمة نيقوسيا، واستمرّ لفترة طويلة نسبياً.
وقال أحد سكّان العاصمة: لقد كان شعوراً مرعباً، البناية بأسرها راحت تهتزّ إلى ما لا نهاية. لقد أحسست بأنّه لن ينتهي. ووقع الزلزال في ساعات الفجر الأولى حين كان غالبية سكّان الجزيرة نائمين، لكنّ القلّة القليلة التي كانت مستيقظة خرجت إلى الشارع والفزع يتملّكها.
وتقع قبرص في منطقة تشهد نشاطاً زلزالياً كثيفاً، إذ إنّها على مقربة من حيث تلتقي الصفيحة التكتونية الأوراسية بتلك الإفريقية.
وفي 9 تشرين الأول/ أكتوبر 1996، أدّى زلزال بقوة 6.8 درجة إلى مقتل شخصين وتضرّر عشرات المباني في مدينتي بافوس وليماسول الساحليتين.
وفي 10 أيلول/ سبتمبر 1953، تسبّب زلزال بقوة 6.3 درجة في مقتل 40 شخصاً وتدمير مئات المنازل، وبخاصة في منطقة بافوس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"