عادي
نجمة السباقات السعودية تعود إلى الحلبة التي دشنت مسيرتها

الجفالي: أحلامي بلا حدود في «دبي 24 ساعة»

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
ريما الجفالي

دبي:«الخليج»

أكدت نجمة السباقات السعودية ريما الجفالي سعادتها بالعودة إلى دبي للمشاركة لأول مرة في مسيرتها في سباق دبي 24 ساعة الذي ينطلق غداً الجمعة في حلبة «دبي أوتودروم».

وقالت السائقة التي بدأت مسيرتها القصيرة لكنها المليئة بالتحديات والنجاحات في عالم السباقات من دبي ل«الخليج الرياضي»: من المميز أن تعود إلى الحلبة التي شهدت انطلاقتك الأولى والمكان الذي كان بداية شغفي بهذه الرياضة.

وشاركت ريما في بداياتها في منافسات الفورمولا4 بحلبة دبي أو تودروم، ثم في 2018 توجهت إلى حلبة ياس في أبوظبي وحجزت مكاناً لها على منصة التتويج في الفئة الفضية الخاصة للمبتدئين في سباق سيارات بطولة «تي آ ردي 86».

وتشارك ريما غداً الجمعة في فئة GT3-Am بسيارة مرسيدس إيه إم جي جي تي 3، وتقول عن ذلك «حققت بالفعل نتائج جيدة على متنها خلال يومين من التجارب، وأنا واثقة بالسيارة وكذلك بمهاراتي».

وعن الفرق بين سباقات الفورمولا 3 و4 وسباقات التحمل التي تختبرها لأول مرة، قالت:الفرق شاسع، في السباقات ذات المقعد الواحد( الفورمولا3) أنت تتحكم بكل شيء، لكن سباقات التحمل تتطلب استراتيجية مختلفة تماماً مع وجود 84 مشاركاً معظمهم أسرع مني بالتأكيد، أي ستكون هناك زحمة بالتأكيد.

وتابعت: سوف أتعلم الكثير من الأشياء الجديدة بالنسبة لي والجديدة علي، والمهم ان أكمل السباق بغض النظر عن النتيجة.

وكشفت ان أحلامها كبيرة رغم مشوارها القصير في السباقات، وقالت:هدفي الآخر هو الوصول إلى سباق 24 ساعة في لومان ( سباق تاريخي انطلق في فرنسا 1923)، حيث قمة سباقات التحمل، هذا أحد أحلامي المستقبلية ولن يتحقق إلا بالتعلم من سباق دبي.

وأضافت: أتحدث دوماً عن شغفي بسباقات التحمل، ولهذا فإن استهلال مشاركاتي لعام 2022 بأول سباق أشارك فيه لمدة 24 ساعة يشعرني بأنني أحرزت تقدماً هائلاً.

وتبدي ريما فخرها بعدما تم اختيارها سفيرة رسمية لحدث سباق جائزة السعودية الكبرى في الفورمولا1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"