عادي

وكيل «الطاقة»: التنوع الجيولوجي من أبرز معالم الإمارات

21:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

شارك المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، عبر تقنية الاتصال المرئي، نيابة عن الوزير سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي في الاجتماع التشاوري الثامن للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية، والذي عقد في المملكة العربية السعودية، بحضور الوزراء المعنيين بالثروة المعدنية.

وفي بداية كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال الاجتماع قال:«تحظى الثروات المعدنية، ومنذ القدم، بدور بارز في تاريخ الإنسانية وحركتها الحياتية والمعيشية، حيث تشكل إحدى لبنات البناء الحضاري، كما ولا تزال تمثل أهم الركائز الأساسية الداعمة لاقتصادات الدول العربية، وإن التنوع الجيولوجي لدولة الإمارات يعد واحداً من أبرز معالمها الطبيعية، وقد أدى هذا التنوع الذي يمتد لأكثر من 500 مليون سنة، إلى تنوع كبير في الثروات المعدنية، والتي تم استغلال جزء منها على مر العصور.

وأضاف وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول:« تتركز أنشطة التعدين الحالية بدولة الإمارات في المعادن الصناعية ومواد البناء، بالإضافة إلى بعض الأنشطة المعدنية الأخرى ».

ودعا الوزراء العرب إلى الحضور والمشاركة في المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية، الذي سيعقد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في إمارة الفجيرة في الفترة ما بين 22-24 فبراير 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"