إنجازات متواصلة

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

الإنجازات الإماراتية تتواصل يوماً بعد يوم، لتقول للعالم: «هنا الإمارات، هنا يبدع الإنسان، ويبني مستقبله بكل أريحية»، إذ لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع عن إنجاز كبير تحققه الدولة في مختلف المحافل الدولية والعلمية والتطويرية، وبات الأمر سِمة ملازمة لأبناء الإمارات، وحتى المقيمين على أرضها الذين تجاوبوا مع رؤية القيادة الرشيدة لمواصلة النهضة في شتى المجالات. 
بالأمس، تفقّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، جسر «إنفينيتي» الجديد المُقام قرب نفق الشندغة بدبي، وقال سموه على «تويتر»: «جسر إنفينيتي (اللانهاية) تحفة هندسية وفنية ومعمارية عالمية جديدة أطلقناها من دبي. جسورنا نحو المستقبل.. طموحاتنا لا نهاية لها»، ومن هذه التغريدة نتبيّن أهمية تطوير مشاريع البنية التحتية التي تعد من الركائز الأساسية لمسيرة التطوير الشاملة، كما ذكر سموه أن قطاعي الطرق والنقل يدعمان النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي، وأكد الاستمرار في الارتقاء بهما، حيث تجاوزت استثمارات الإمارة في القطاعين 140 مليار درهم خلال السنوات الخمس عشرة الماضية، وهو رقم كبير يؤكد حرص القيادة على الارتقاء بحياة الناس، من خلال تيسير سبل معيشتهم وتنقلاتهم.
كما حمل يوم أمس بشرى خاصة للقطاع الفضائي الوطني في دولة الإمارات الذي شهد تطوراً كبيراً، منذ بدء أولى بواكير هذا الحلم لدى القائد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث أراد القائد المؤسس أن يكون الفضاء مكاناً متميزاً لطموح الإمارات وإنجازات أبنائها، وهي رؤية عمل على تنفيذها بكل دقة، وفي عهده شهدت الإمارات تأسيس «الثريا للاتصالات» عام 1997، ومنذ ذلك الوقت شرعت القيادة الرشيدة في متابعة التطوير والتحديث في هذا المجال الحيوي، وباتت الدولة هذه الأيام من الرواد في هذا المجال على المستوى العالمي، كما تسلمت قيادة هذا القطاع على المستوى العربي. 
وتمثل الإنجاز في نجاح هيئة كهرباء ومياه دبي، في إطلاق القمر الصناعي النانوي «ديوا – سات 1» بالتعاون مع شركة «نانو أفيونيكس» (NanoAvionics)، لدعم مرونتها وقدرتها على مراقبة وإدارة وصيانة شبكات الكهرباء والمياه.. وأصبحت الهيئة أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم تستخدم الأقمار الصناعية النانوية لتحسين عمليات وصيانة وتخطيط شبكات الكهرباء والمياه، وما يؤكد تربع الدولة في هذا المجال الحيوي والإنساني.

[email protected]

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yknf4k5h