عادي
اجتمع مع مدير المجموعة العربية في صندوق النقد

الحسيني: التعاون مع المؤسسات الدولية لتسريع تعافي الاقتصاد العالمي

16:56 مساء
قراءة دقيقتين
11
دبي: «الخليج»

 اجتمع محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، أمس السبت، مع الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي للمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، على هامش فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي»، وبحضور يونس حاجي الخوري وكيل الوزارة. وناقش الاجتماع القضايا ذات الأولوية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وآخر التطورات المتعلقة بالتغير المناخي وجائحة كورونا.

ورحب محمد بن هادي الحسيني خلال الاجتماع بالدكتور محمود محيي الدين، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية، أهمها التغير المناخي وجائحة «كوفيد-19». وقال: «تحرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقة الاستراتيجية والتعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الإقليمية الدولية، خاصة صندوق النقد الدولي لدفع عجلة النمو وتسريع وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي، فضلاً عن دعم مختلف الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة». واستعرض الاجتماع أولويات سياسة دولة الإمارات في فترة ما بعد الجائحة، وكيفية تقديم الدعم اللازم للدولة من قبل صندوق النقد الدولي، كما ناقش الجانبان موضوع تغيّر المناخ وسياسات التكيف مع المناخ وتأثيرها في الاقتصاد الكلي على دولة الإمارات والاقتصادات الإقليمية الأخرى.

إضافة إلى التباحث حول سبل الاستفادة من مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) الذي سيعقد في مصر خلال العام الجاري و(COP28) الذي سيعقد في دولة الإمارات في عام 2023، مع التأكيد على أهمية الدعوة إلى سياسات المناخ المصممة لاحتياجات الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية (EMDEs) ومصدري الوقود الأحفوري. تجدر الإشارة إلى أن اللقاء جاء ضمن زيارة الدكتور محمود محيي الدين إلى دولة الإمارات لحضور الإطلاق الرسمي للمجلس العالمي لأهداف التنمية المستدامة في معرض «إكسبو 2020 دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"