عادي

واشنطن ولندن: صواريخ كوريا الشمالية تهدد السلام العالمي

00:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

لندن - رويترز

نددت الولايات المتحدة وبريطانيا، الجمعة، بتجارب إطلاق صواريخ باليستية أجرتها كوريا الشمالية، ووصفاها بأنها «تهديد للسلام الإقليمي»، وحثتا الدولتان بيونج يانج على الامتناع عن المزيد من الاستفزازات.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية: «من الأهمية بمكان استمرار العقوبات التي تستهدف تطوير كوريا الشمالية الأسلحة غير المشروعة طالما استمرت في هذه البرامج». وأضافت: «نحث كوريا الشمالية على الامتناع عن المزيد من الاستفزازات والعودة للحوار مع الولايات المتحدة».

كما نددت الولايات المتحدة بالتجربة الصاروخية الأخيرة لبيونج يانج، قائلة إنها تشكل تهديداً للدول المجاورة وللمجتمع الدولي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: «ما زلنا ملتزمين بالنهج الدبلوماسي تجاه كوريا الشمالية، وندعوها إلى الدخول في حوار. ولا يزال التزامنا بالدفاع عن جمهورية كوريا الجنوبية واليابان لا يتزعزع».

واختبرت كوريا الشمالية، الجمعة، صاروخين على الأقل في ثالث تجربة من نوعها في أسبوعين، وذلك بعد ساعات من انتقادها تحركاً أمريكياً لفرض عقوبات جديدة، رداً على تجاربها السابقة ووصفها ذلك بأنه «استفزاز» وتوجيهها إنذاراً برد قوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"