عادي

واشنطن: إسرائيل لم تحصل على كل ما طلبته من أسلحة

15:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن: إسرائيل لم تحصل على كل ما طلبته من أسلحة
واشنطن: إسرائيل لم تحصل على كل ما طلبته من أسلحة
واشنطن- رويترز
قال الجنرال تشارلز كيو براون رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الخميس، إن إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن بعضها قد يؤثر في استعداد الجيش الأمريكي، كما أن هناك حدوداً لقدراته.
وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليار دولار لإسرائيل، حليفتها منذ أمد طويل. وتسرع الولايات المتحدة توصيل الدفاعات الجوية والذخائر إلى إسرائيل، لكن بعض الديمقراطيين ومجموعات الأمريكيين من الأصول العربية انتقدوا دعم إدارة الرئيس جو بايدن الثابت لإسرائيل، والذي يقولون إنه يمنحها شعوراً بالحصانة من العقاب.
وقال براون: «على الرغم من أننا ندعمهم بالقدرات، لم يتلقوا كل ما طلبوه». وأضاف في كلمة خلال حدث استضافته جمعية «ديفنس رايترز جروب» للمؤسسات الصحفية المعنية بالدفاع والأمن «يرجع بعض ذلك إلى أنهم طلبوا أشياء لا نملك القدرة على تقديمها أو لا نرغب في تقديمها... الآن».
وقال متحدث باسم براون في وقت لاحق، الخميس، إن تصريحاته تشير إلى «ممارسة معتادة قبل تقديم المساعدات العسكرية لأي من حلفائنا وشركائنا». وأضاف الكابتن البحري جريل دورسي في بيان: «نقيم المخزونات الأمريكية وأي تأثير محتمل على استعدادنا لتحديد قدرتنا على تقديم المساعدة المطلوبة».
وتابع: «لا يوجد تغيير في السياسة الأمريكية. تواصل الولايات المتحدة تقديم المساعدة الأمنية لحليفتنا إسرائيل خلال دفاعها عن نفسها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxsyspf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"