عادي

مضمار العين ينظم سباقه السابع اليوم

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

يستضيف نادي العين للفروسية، اليوم الأحد، حفل سباقه السابع لهذا الموسم ويتضمن 7 أشواط مخصصة جميعها للخيول العربية الأصيلة، بمشاركة 75 خيلاً تتنافس على الفوز بالجوائز المالية البالغة 530 ألف درهم.

وتبرز التحديات القوية في الشوط السادس والرئيسي الذي يشهد انطلاقة ماراثون العين، ويقام لمسافة 3200 متر، وتشارك اسطبلات العجان ب 4 خيول يتقدمها «بلد الريف» و«أوكتيف» في ظل وجود منافسة من «راجي».

وتبدأ الأمسية بسباق كأس الوثبة ستاليونز برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وهو أول أشواط المبتدئة، وتم تخصيصه للمهرات عمر 4 سنوات وما فوق تتنافس على مسافة 1600 متر، تتقدمها «آر بي كيندرد»، و«نزعة» و«تمجيد».

وتتواصل منافسات المبتدئة في ثاني أشواط الأمسية على مسافة 1600 متر، وتتنافس فيه 12 من خيول الإنتاج المحلي، ومن أبرز المشاركين في هذا الشوط «برجة»، «ايه اف حذرك»، فيما تختتم منافسات المبتدئة في ثالث أشواط الحفل الذي يشهد تنافس 13 خيلاً على مسافة 1800 متر، يتقدمها «إيناتو دو كرير».

ويجتذب الشوط الرابع 10 من الخيول عمر 4 سنوات فما فوق على مسافة 2000 متر، ويتقدم الخيول المشاركة «أوس» و«ايه اف الباهر» و«عجاج».

وخصص خامس أشواط الأمسية، لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، وتتنافس في هذا الشوط 12 خيلاً، يبرز منها «ايه اف رمز»، و«هزيم الرعد» و«ايه اف العجاج».

ويسدل الستار على الأمسية بشوط خصص لمسافة 1000 متر تتنافس فيه 8 خيول عمر 4 سنوات وما فوق، يتقدمها «صامد» و«لينا» و«ايه اف طاير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"