عادي

الحجرف يجدد مطالبة المجتمع الدولي بمحاسبة المتمردين

02:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

جدد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف الحجرف، دعوته للمجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب الحوثي المعرقل لكل الجهود الأممية الهادفة لحل الأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكد الحجرف، خلال لقائه، أمس الثلاثاء، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبيرج في الرياض، دعم مجلس التعاون لجهود المبعوث الأممي والجهود الأممية نحو دفع المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية، داعياً المجتمع الدولي لممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث.

من جانب آخر، التقى الحجرف في مكتبه بالرياض، القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى الرياض، مارتينا سترونج. وتضمن اللقاء مناقشة مستجدات سير العمل في تنفيذ الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، وتعزيز التعاون القائم بين الجانبين في الملفات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية، ومفاوضات الملف النووي، ومكافحة الإرهاب والتطرف، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"