عادي

«الوطني» يناقش دور «الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة» في التطوير

خلال جلسته الرابعة الأربعاء المقبل في أبوظبي
17:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي:«الخليج»


يعقد المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة صقر غباش، رئيس المجلس، جلسته الرابعة يوم الأربعاء المقبل في قاعة زايد بمقر المجلس، يناقش خلالها دور وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بتطوير الصناعة الوطنية، ويوجه خمسة أسئلة إلى ممثلي الحكومة.
ويناقش تقرير لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية الخاص بهذا الموضوع وفق المحاور التالية: الخطة الاستراتيجية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها فيما يتعلق بتطوير الصناعة المحلية، والحوافز والمنح لدعم الصناعات الوطنية وحمايتها من الصناعات الأجنبية، والتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية في دعم الصناعات الوطنية.
ويوجه أعضاء المجلس خمسة أسئلة إلى ممثلي الحكومة، حيث سيوجه محمد عيسى الكشف، سؤالاً إلى سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية عن «زيادة أسعار الكهرباء على مزارع المواطنين». وسعيد راشد العابدي، سؤالاً إلى مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، عن «ترك المزارعين لمزارعهم».
كما يوجه حمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس، سؤالين: الأول إلى مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة عن «رفع أسعار الكهرباء على المزارعين المواطنين»، والثاني إلى عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد عن «رفع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل مبالغ فيه على المزارعين المواطنين». فيما سيوجه مروان المهيري، سؤالاً إلى سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة عن «احتساب السعرات الحرارية في المطاعم ومنافذ تقديم المأكولات والمشروبات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"