عادي
نمو إيرادات الشركة في الربع الرابع 30%

«نتورك»: الإنفاق الاستهلاكي بالإمارات يتجاوز مستويات ما قبل الجائحة

15:03 مساء
قراءة 3 دقائق
نتورك


أقوى ربع في العام مدفوعاً بالأنشطة الموسمية وإكسبو 2020 
-----------------------------------------
عدد قياسي في التعاقدات الجديدة والمضي قدماً في السعودية 
-----------------------------------------

دبي: «الخليج» 

 حققت نتورك إنترناشيونال نتائج جيدة خلال الربع الأخير من عام 2021، حيث ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 30٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 6% مقارنة بمستوياته قبل الجائحة في عام 2019. ويُعزى ذلك إلى الأداء القوي لأعمال حلول التجار التي حققت نمواً في إيراداتها خلال الربع الرابع 2021 بنسبة 58٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، و8٪ عن مستوياتها قبل الجائحة. وكان للانتعاش القوي في الإنفاق الاستهلاكي المحلي والدولي في الإمارات والأردن تأثير كبير في هذا التحسن الملحوظ.
ويعد الربع الرابع من 2021 هو الربع الأقوى على صعيد الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة، حيث ارتفع بنسبة 36٪ على أساس سنوي، و12٪ مقارنة بمستوياته قبل الجائحة. كما سجل الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة المحلية نمواً بنسبة 18٪ على أساس سنوي، وبنسبة 14٪ عن مستوياته قبل الجائحة. 

معالجة المدفوعات 

من ناحية الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة الدولية، فقد استمر في التحسن وأنهى العام بقوة بزيادة قدرها 12٪ في ديسمبر مقارنة بمستوياته قبل الجائحة، في حين سجل نمواً سنوياً يفوق الضعف في الربع الرابع من عام 2021. ويعود الأداء القوي في الحجم الإجمالي لمعالجة المدفوعات المباشرة في الربع الرابع من العام إلى الانتعاش الاقتصادي الإقليمي من تداعيات كوفيد -19، وتحسن حركة السياحة الدولية في دبي، إضافةً إلى الأنشطة الموسمية بما فيها الأحداث الرياضية الكبرى وإكسبو 2020 دبي.
وحققت حلول جهات الإصدار، والتي كانت أقل تأثراً بالجائحة، نمواً جيداً في الإيرادات بنسبة 13٪ في الربع الرابع من عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

زيادة الإيرادات ​20%

وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لشركة نتورك إنترناشيونال: «هنالك أكثر مما يدفعنا لمجرد التفاؤل، إذ أنهينا السنة المالية بمؤشرات أداء قوية، ونجحنا في إعادة دفة الاستراتيجية مما يمكننا لتحقيق نمو متسارع، ودفع عجلة الابتكار. بصورة عامة، نحن سعداء بالمستوى المميز لأعمالنا وخدماتنا، وكلنا ثقة بقدراتنا مع دخولنا عام 2022، وسوف نسعى بجد لتحقيق هدفنا بزيادة الإيرادات بنسبة ​20%».

مستوى قياسي 

واصلت أعمال حلول التجار في نتورك إنترناشيونال نجاحها في تحقيق مكاسب تجارية عالية مع تسجيل مستويات قياسية من التعاقدات التجارية الجديدة خلال الربع الرابع من عام 2021. وتضمنت التعاقدات الجديدة العديد من الفنادق، مثل دبل تري هيلتون أبوظبي رزيدنسز - جزيرة ياس، وكورتيارد باي ماريوت - بمنطقة الجداف. كما وقعت الشركة في مجال حلول البيانات عقداً موسعاً وممتداً مع هيئة سياحية بارزة في دولة الإمارات، بالإضافة إلى اتفاقية جديدة مع جهة حكومية إماراتية كبرى.
وبالنسبة لحلول جهات الإصدار، استمرت نتورك في جذب العملاء وتعاقدت مع ثلاث مؤسسات مالية وشركات التكنولوجيا المالية جديدة، كما جددت عقدها مع بنك الفجيرة الوطني في الإمارات.

السوق السعودية 

وأطلقت نتورك إنترناشيونال حلاً جديداً لإصدار بطاقة مسبقة الدفع لكسب العملاء، والذي من المتوقع أن يعزز نمو الإيرادات على المدى البعيد، مع تسجيل مجموعة جيدة من الالتزامات من العملاء المحتملين. وتمضي الشركة قدماً في اختبار منصتها التقنية، لضمان حسن سير عملها، كما تتوقع إطلاق كامل لخدمات جهات الإصدار في الربع الأول من عام 2022. وعينت الشركة عبدالعزيز الدهمش بمنصب العضو المنتدب للشركة في المملكة، منذ 1 يناير 2022.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"