عادي

الأسهم الهندية تهوي إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
تراجعت الأسهم الهندية للجلسة الخامسة على التوالي، الاثنين وهبطت إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع متأثرة بعمليات البيع الشاملة مع استمرار أسهم شركات التكنولوجيا في خسائرها لليوم السادس.
انخفض مؤشر نيفتي 50 الممتاز بنسبة 1.25% إلى 17395.50 نقطة، بينما انخفض مؤشر إس آند بي سينسيكس بنسبة 1.11% إلى 58379.52 نقطة. انخفض كلا المؤشرين بأكثر من 6% منذ تسجيل أعلى مستوياتهما على الإطلاق في أكتوبر.
أدت عمليات البيع المكثفة لأسهم التكنولوجيا في ظل قلق المستثمرين بشأن ارتفاع معدلات التضخم واستعدادهم لسياسات نقدية أكثر صرامة إلى حدوث انزلاق في أسماء التكنولوجيا الهندية الأسبوع الماضي.
يتطلع المستثمرون الآن إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن يؤكد البنك المركزي الأمريكي أنه سيبدأ قريباً في تجفيف بحيرة السيولة الهائلة التي عززت نمو مخزونات النمو في السنوات الأخيرة.
انخفض مؤشر أسهم التقنية بنسبة 2.4% ليسجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع، بعد أن خسر أكثر من 7% الأسبوع الماضي.
أسهم منصة توصيل الطعام زوماتو هوت بنسبة 19% وتراجعت أسهم متجر التجزئة عبر الإنترنت Nykaa بنسبة 11.2%، مسجلة أدنى مستوى لها منذ ظهورها لأول مرة في عام 2021.
وانخفضت أسهم العقارات 3.1% إلى أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع، في حين تراجعت أسهم شركات الأدوية 1.9% إلى أدنى مستوياتها في تسعة شهور.
من بين الرابحين القلائل، ارتفع سهم بنك ICICI بنسبة 1.5% بعد أن تغلب مقرض القطاع الخاص على توقعات الأرباح على خلفية نمو القروض القوي وانخفاض مخصصات القروض المعدومة.
(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"