عادي

"التوطين" تستحدث 11 خدمة إلكترونية جديدة

17:35 مساء
قراءة دقيقتين
شعار وزارة الموارد البشرية والتوطين

أبوظبي – عبد الرحمن سعيد:

استحدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين 11 خدمة إلكترونية جديدة، يمكن الحصول عليها من خلال تطبيقها الإلكتروني الذكي "mohre" المتاح لكافة أنظمة الهواتف المحمولة عبر جوجل بلاي وأبل ستور، ليصبح بذلك يوفر نحو 99 خدمة إلكترونية للعمال وأصحاب العمل والعمالة المساعدة.

ودعت الوزارة المتعاملين إلى تجربة الخصائص الجديدة لتعزيز تجربتهم مع التطبيق الإلكتروني، وتتضمن الخدمات المستحدثة: المساعد الافتراضي، خدمة الواقع المعزز، الواقع المعزز للأعمال، الواقع الافتراضي، التواصل الاجتماعي، الأوامر الصوتية، حجز التذاكر، بصمة الوجه والأصبع، البحث الشامل، العمالة المساعدة، معلقة المعاملات.

وبينت، من خلال تطبيقها الإلكتروني، أن خدمة الواقع المعزز تستخدم الواقع المعزز لمعرفة أماكن مراكز الخدمة التابعة لها، وخدمة الواقع المعزز للأعمال تتضمن تجربة نظام الأعمال الذكي بواسطة الواقع المعزز، بينما خدمة الواقع الافتراضي توفر للمتعاملين تجربة إدارة الأعمال في المستقبل من خلال الواقع الافتراضي، وتتيح خدمة التواصل الاجتماعي فرصة تواصل أصحاب العمل بجميع المستخدمين.

وأشارت إلى أن خدمة الأوامر الصوتية توفر التنقل بين صفحات التطبيق بالأوامر الصوتية، وخدمة حجز التذاكر تمكن المتعاملين من حجز تذاكر مراكز الخدمة من التطبيق قبل الوصول، وخدمة بصمة الوجه والأصبع تضمن تأمين فتح التطبيق للمتعامل ذاته.

واستعرضت الوزارة خدمة البحث الشامل التي توفر البحث عن كل ما يخص التطبيق أو الحساب الشخصي، وخدمة العمالة المساعدة التي تمكن المتعامل من إدارة ملفات العمالة المساعدة التابعة له من خلال التطبيق، وخدمة معلقة المعاملات التي توفر استعلام عن المعاملات المعلقة بدون فتح التطبيق.

وكان يوفر تطبيق الوزارة «mohre» للهاتف الذكي نحو 88 خدمة مقسمة على 3 فئات من الخدمات تشمل خدمات العمال، أصحاب العمل، العمالة المساعدة، وتقدم فئة العمال 6 خدمات هي ابلاغ تأخير سداد الأجور «راتبي»، عقدي، شكوى، شهادة عمل، حساب تعويض العجز والوفاة، حساب نهاية الخدمة.

فيما تتضمن فئة أصحاب العمل 62 خدمة أبرزها طلب إلغاء بطاقة منشأة، طلب ترخيص جديد لوكالة توظيف خاصة، إضافة مندوب إلكتروني، رفع فوري لحظر حماية الأجور عن المنشأة، بطاقة التوقيع الإلكتروني الجديدة للملاك، طباعة طلب اشعار الموافقة المبدئية لتصريح العمل المؤقت، تجديد تصريح عمل الكرتوني لمهمة، تصريح عمل إلكتروني جديد، تعديل عقد العمل، طلب إلغاء بطاقة عمل مواطن أو دول مجلس التعاون، طلب استرجاع ضمان مصرفي، تحديث موقع المنشأة.

وتتضمن فئة العمالة المساعدة 20 خدمة إلكترونية من بينها قائمة المعاملات المعلقة على الدفع، إذن دخول جديد، تصريح إقامة جديد، تجديد تصريح الإقامة، شكوى انقطاع عن العمل، تعديل عامل، تعديل وضع، دفع الغرامة، طباعة عقد عمل جديد لعامل مساعد، إلغاء إذن الدخول خارج الدولة، تعديل عقد عمل لعامل مساعد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"