عادي

«العين السينمائي» يتعاون مع «كراكوف» البولندي

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: محمد حمدي شاكر
أبرم القائمون على مهرجان العين السينمائي، أمس الثلاثاء، اتفاقية تعاون بين مهرجان «كراكوف» السينمائي البولندي المتخصص في الأفلام القصيرة والوثائقية بمقر المهرجان في مدينة العين، بحضور عامر سالمين المري مؤسس ومدير المهرجان، وكريستوف جيرارد مدير مهرجان «كراكوف» السينمائي البولندي.
وتنص الاتفاقية على التعاون وتبادل الأفلام وإقامة الورش والندوات السينمائية في الدورات المقبلة بين المهرجانين، ما يسهم في تسليط الضوء على الأفلام المحلية القصيرة وعرضها في أوروبا، لإظهار المستوى والإمكانات العالية التي يتمتع بها صناع السينما الإماراتيون، وخصوصاً المواهب السينمائية الواعدة التي ستعرض أفلامها في واحد من أشهر المهرجانات على مستوى العالم. وصرح عامر سالمين المري مؤسس ومدير مهرجان العين السينمائي: «تعزز هذه الاتفاقية الروابط الثقافية بين صناعاتنا الإبداعية، كما تدعم تطوير قطاعي السينما الإمارات من خلال خلق فرص جديدة للتعاون من شأنها تعزيز وتطوير محتوى هادف يعكس قيم الاحترام وقبول الآخر التي تتبناها الدولة».
وأضاف: «سعداء جداً بالتعاون مع واحد من أشهر المهرجانات العالمية التي تهتم بالأعمال القصيرة والوثائقية، حيث سيتم تقديم العديد من المواهب الواعدة في الدولة من خلال مهرجان كراكوف وعرض أعمالهم وإبداعاتهم ضمن فعاليات المهرجان في دوراته السابقة.
من جانبه، قال كريستوف جيرارد: «سعداء بهذا التعاون التاريخي مع مهرجان العين السينمائي، ونحن واثقون بأن الشراكة الجديدة بين المهرجانين ستتيح آفاقاً واسعة لصناع المحتوى السينمائي من خلال إتاحة المجال لتطوير المهارات والاستفادة من خبرات ومواهب جديدة». وأضاف: «الأفلام لغة عالمية قادرة على بناء جسور بين الثقافات والشعوب، وتقدم هذه الاتفاقية فرصة ثمينة للتعاون يمكننا من خلالها التعلم والإبداع والتقارب وبلا شك، سنجد العديد من الطرق لترسيخ العمل التعاوني معاً على المستويين الإبداعي والمهني بما يعود بالفائدة على الطرفين».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"