عادي
اسأل الخليج

ما هي خدمة الناموس والإجراءات المطلوبة للحصول عليها؟

12:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
حرصاً من الجهات الحكومية على توفير مختلف الخدمات في وقت قياسي، تساءل عدد من المعنيين عن خدمة «الناموس» والإجراءات المطلوبة للحصول عليها؟
حسب هيئة كهرباء ومياه دبي، فإن الخدمة المقدمة حصرياً للاستشاريين أو المقاولين، تتيح توصيل الكهرباء في خطوة واحدة خلال 5 أيام لفئات المشاريع الصناعية والتجارية للأحمال التي تصل إلى 150 كيلووات.
وأوضحت أن خدمة «الناموس» (كلمة تقال للفائز بالسباق باللهجة الإماراتية)، أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي في ديسمبر من العام 2014، حيث يجري تصنيف مشاريع الناموس بحسب المعايير التالية: التوصيلات الكهربائية الجديدة والدائمة للموقع، الأحمال الكهربائية من 150 كيلووات فأدنى، وإمدادات الطاقة من الشبكة الكهربائية القائمة لهيئة كهرباء ومياه دبي.
وحول الإجراءات المطلوبة للحصول عليها، فإن المقاول أو الاستشاري الكهربائي، يتقدم بطلب الحصول على الكهرباء للقيام بأعمال الفحص الفني لتوصيلات الجهد المنخفض، بينما تستكمل الهيئة أعمال مد الكابلات، ثم تقوم بتركيب العداد الكهربائي والتوصيل النهائي للتيار الكهربائي.
أما فوائد الخدمة للمتعامل بالنسبة للمشاريع الصناعية والتجارية والسكنية، فهي لا تتطلب الدفع المسبق لتكلفة التوصيل، بل يتم إدراج مبلغ تكلفة التوصيل ضمن أول فاتورة استهلاك شهرية للكهرباء، وذلك بعد توصيل التيار الكهربائي للمشروع، كما أنها خدمة سريعة في خطوة واحدة فقط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"