عادي

«مبادلة للرعاية الصحية» تكشف مشاريع جديدة للتوسع والاستثمار في دبي

12:04 مساء
قراءة 3 دقائق
أعلنت شركة مبادلة للرعاية الصحية، خلال فعاليات معرض الصحة العربي 2022 في مركز دبي التجاري العالمي، اليوم الخميس، عن عدد من مشاريع التوسع والاستثمار في دبي خلال السنوات المقبلة، وذلك بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي.
وتبدأ تلك المشاريع بافتتاح منشأة طبية متقدمة تشمل جراحات اليوم الواحد وخدمات طبية تخصصية، والمقرر تدشينها في سبتمبر من العام الجاري، وذلك في خطوة لتوسيع خدمات الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المرضى في دبي والإمارات الشمالية.
ويأتي افتتاح المنشأة الجديدة في عام 2022 تماشياً مع التعاون الاستراتيجي الشامل والتعاون المثمر القائم بين هيئة الصحة بدبي ومبادلة للرعاية الصحية.
جاء ذلك خلال زيارة عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وعوض صغير الكتبي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، إلى جناح مبادلة للرعاية الصحية في معرض الصحة العربي. وكان في استقبال العويس والكتبي الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للرعاية الصحية حسن جاسم النويس، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الصحة والهيئة، والمسؤولين التنفيذيين في مبادلة للرعاية الصحية.
وبهذه المناسبة قال عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن المكانة العالمية التي تحتلها دبي، والإمكانيات الهائلة التي تمتلكها، ومناخ الاستثمار المميز فيها، هو ما جعلها مدينة الفرص، وجعلها الوجهة المفضلة للمستثمرين، وخاصة في القطاع الصحي، الذي يحتضن اليوم مجموعة رائدة من المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات (الحكومية والخاصة).
وأكد أن الهيئة تعمل دائماً على تعزيز شبكة الرعاية الصحية في إمارة دبي، من خلال تعاونها المثمر ودعمها المتواصل للقطاع الصحي الخاص، الذي تعده شريكاً لها، في كل ما تشهده دبي من تحولات نوعية واستثنائية تستهدف توفير نموذج صحي عالمي من الطراز الأول.
وأضاف أن التكامل الذي يشهده القطاع الصحي في دبي بين (الحكومي والخاص)، هو الذي أوجد المناخ الإيجابي للتنافس بين المنشآت الطبية، ومن ثم توفير خيارات وفرص علاجية متعددة وخدمات عالية الجودة للمتعاملين، ولاسيما المرضى منهم.
وقال إن إعلان شركة مبادلة للرعاية الصحية عن توسعاتها المستقبلية في منشآتها الطبية، يمثل إضافة مهمة لمنظومة الرعاية الصحية في دبي، فيما هنأ سعادته الشركة وقيادتها وجميع العاملين فيها بهذه الخطوة المهمة، معرباً في الوقت نفسه عن تطلع هيئة الصحة بدبي، لتوفير خدمات طبية تفوق توقعات المتعاملين.
وقال حسن جاسم النويس، إن مشاريع التوسع التي ستطلقها مبادلة للرعاية الصحية في دبي تأتي ضمن خطط الشركة الهادفة إلى تأسيس منشآت رعاية صحية متخصصة وعالمية المستوى تستهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة عالمية لدعم القطاع الصحي في الدولة، لافتاً إلى أن مبادلة للرعاية الصحية ستقوم بتجهيز هذه المنشآت بدءاً بالمركز الجديد المقرر افتتاحه هذا العام في دبي بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية المتميزة من جميع المنشآت التابعة لها مثل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، ومستشفى هيلث بوينت والمختبر المرجعي الوطني وغيرها.
وأشار النويس إلى أن توجهات القيادة الرشيدة في الإمارات تستهدف خلال الخمسين سنة المقبلة ترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدلات الأمراض المتعلقة بنمط الحياة كالسكري والقلب والسمنة وأمراض السرطان لتحقيق حياة صحية سليمة، وتعزيز جاهزية النظام الصحي للتعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحية، وإننا نهدف لأن نلعب دوراً حيوياً لحفظ مكانة الإمارات في مصاف الدول الأولى في جودة الرعاية الصحية وجعل مجتمعنا بصحة أفضل.
وأكد النويس أن من بين الأهداف الرئيسية لشبكة مبادلة للرعاية الصحية التركيز على إتاحة خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة لجميع المرضى على مستوى دولة الإمارات والمنطقة، ودعم السياحة العلاجية بإمكانات وبرامج جديدة ومبتكرة وتسريع تنمية وتطوير قطاع الرعاية الصحية وجودة الخدمات المقدمة تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات الصحية المبتكرة، وتقليل سفر المرضى لتلقي العلاج في الخارج.
يُذكر أن مشاريع مبادلة للرعاية الصحية في دبي ستبدأ بافتتاح منشأة طبية جديدة في موقع استراتيجي في منطقة جميرا، وسيتم من خلالها توفير مجموعة واسعة من التخصصات المطلوبة على يد أطباء وخبراء عالميين من مراكز ومستشفيات مبادلة للرعاية الصحية الأخرى بما في ذلك كليفلاند كلينك أبوظبي ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، ومستشفى هيلث بوينت وأمانة للرعاية الصحية وغيرها. وستشمل الخدمات أمراض الجهاز الهضمي وطب النوم وجراحة الأنف والأذن والحنجرة للبالغين والأطفال وإعادة التأهيل وطب الأعصاب وجراحة العظام وخدمات طب الجهاز التنفسي والعديد من الخدمات التخصصية الأخرى. ومن المقرر افتتاح المنشأة الجديدة في الربع الثالث من عام 2022، كما سيتم تجهيزها بأحدث المعدات الطبية والتقنيات المتقدمة والمبتكرة ومن المتوقع أن تخدم المرضى من دبي والإمارات الشمالية وكذلك مرضى السياحة العلاجية من جميع أنحاء العالم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"