عادي

تعاون علمي بين «مبادلة للرعاية الصحية» و«جمعية الإمارات الطبية»

13:38 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

وقعت «مبادلة للرعاية الصحية»، شبكة مرافق الرعاية الصحية المتكاملة والعالمية، و«جمعية الإمارات الطبية»، المنظمة غير الربحية المصممة لتلبية احتياجات الأطباء والمتخصصين الصحيين المساعدين في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم للعمل معاً على تطوير الفرص البحثية والتعليمية في المجال الطبي في البلاد، في خطوة تمثّل محطة مهمة في مسيرة كلتا المؤسستين، للمساهمة في تعزيز منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتعاونان لإطلاق البرامج المشتركة ومراكز التدريب وتطوير المواد التعليمية، وستعملان على تعزيز فرص التعليم والبحوث الطبية، مع التركيز على تحسين برامج التطوير المهني المستمر عبر مختلف التخصصات، بهدف الارتقاء بالخبرات والقدرات المحلية.

وستجري المؤسستان دراسات بحثية وتجارب سريرية لتوفير خيارات علاجية جديدة، لمجموعة متنوعة من الحالات الطبية.

وقال حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي ل«مبادلة» «نحن على ثقة بأن هذا التعاون سيسهم في تحقيق هدفنا لتوفير رعاية ذات مستوى عالمي لجميع سكان الدولة. كما سيكون له دور محوري في ضمان استمرارية برامج التطوير المهني عبر مختلف التخصصات الطبية الرئيسية ذات الأهمية».

وقالت الدكتورة موزة الشرهان، رئيس الجمعية «نحرص على مواكبة أعضاء الجمعية لجميع التغييرات والمستجدات العالمية التي تحدث في المجال الطبي. وسوف تسهم هذه الشراكة في توفير قيمة إضافية لأعضاء جمعيتنا ودعم أهدافنا الرئيسية بالارتقاء بخدمات الرعاية الصحية في المنطقة. ونتطلع للعمل معاً على البرامج المشتركة بمراكز التدريب والمواد التعليمية وإصدار شهادات التعليم المستمر وبرامج التطوير المهني».

وفي إطار المذكرة، ستدعم الجمعية تسجيل أطباء «مبادلة»، في الجمعيات والنوادي الطبية التابعة لها. بينما ستتولى «مبادلة» تعيين نخبة من أصحاب الرأي من المرافق التابعة لها، للعمل جنباً إلى جنب مع الجمعيات والنوادي الطبية لمراجعة الأعمال المطروحة في مجالات التعاون المتفق عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57pdrbuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"