عادي

التعليم باللعب يدعم تطور الطفل

23:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بحسب بحث جديد أجراه باحثون من جامعة كامبردج فإن تعليم الأطفال الصغار من خلال اللعب الموجه يمكن أن يدعم الجوانب الرئيسية لتعلمهم وتطورهم، وأحياناً أفضل، من التوجيه التقليدي المباشر.

قام البحث الذي أجراه أكاديميون بجمع وتقييم البيانات من العديد من الدراسات واسعة النطاق ومصادر المعلومات، والتي وثقت بشكل جماعي تأثير اللعب الموجه في تعلم نحو 3800 طفل تراوح أعمارهم بين 3 إلى 8 أعوام.

بشكل عام وجدت الدراسة أن هذا النهج الممتع للتعلم يمكن أن يكون بنفس فاعلية الأساليب التقليدية التي يقودها المعلم في تطوير المهارات الأساسية كمعرفة القراءة والكتابة والحساب، والمهارات الاجتماعية ومهارات التفكير الأساسية المعروفة بالوظائف التنفيذية. تشير النتائج أيضاً إلى أن الأطفال يتقنون بعض المهارات -لا سيما في الرياضيات - بشكل أكثر فاعلية من خلال اللعب الموجه مقارنة بالطرق الأخرى.

يُقصد باللعب الموجه الأنشطة التعليمية المرحة التي تمنح الأطفال حرية استكشاف هدف التعلم بطريقتهم الخاصة على الرغم من توجيهها برفق من قبل شخص بالغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"