عادي

استمرار إثارة مهرجان إكسبو للهجن

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من منافسات الوثبة ( تصوير:محمد السماني)

تواصلت في ميداني المرموم والوثبة، فعاليات اليوم الثاني لمهرجان إكسبو 2020 لسباقات الهجن الذي يقام برعاية «إكسبو 2020 دبي» ضمن فعاليات المعرض العالمي.

في المرموم، تقدم حضور اليوم الثاني علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي للسباقات، ومطر علي بن هويدن رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، وعبدالله أحمد فرج مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، بجانب أعداد كبيرة من السياح الأجانب، وجمع غفير من زوار إكسبو، الذين توافدوا إلى ميدان المرموم للاستمتاع بمتابعة تحديات سن اللقايا التي أقيمت على مدار 17 شوطاً لمسافة ثمانية كيلومترات، ضمن المهرجان المخصص لمؤسسات هجن أبناء القبائل.

ونجحت (بينونة) المملوكة لعتيق مطر حسن القبيسي في لفت الأنظار من خلال مشاركتها في أول التحديات للقايا البكار، حيث تمكنت من الحصول على الرمز الغالي ومبلغ 200 ألف درهم.

واستطاع (دحام) بشعار عبدالعزيز سيف علي سويلم الكتبي أن يكون على الموعد في ثاني الأشواط وأهدى مالكه الرمز الغالي و200 ألف درهم بعد أن حسم معركته في الشوط الرئيسي للقايا الجعدان بتوقيت بلغ 7:18:2 دقيقة.

وفي الوثبة، أقيمت منافسات سن اللقايا لمسافة 5 كيلومترات، على مدار 17 شوطاً في الفترة المسائية، وتم تخصيص رمزين في الشوطين الأول والثاني.

استطاعت (الزود») لجمعة بن عتيق الرميثي، أن تكسب كأس اللقايا الأبكار الرئيسي، وفي الشوط الثاني والخاص بالجعدان كان الموعد مع (مشغل) لعلي بن حماد الشامسي، ليحرز البندقية والمركز الأول، وحصلت (ود) لنادر سالك بالورع العامري، على ناموس الشوط الثالث، ونجح (زناد)لياسر بن سبعين المحرمي في الفوز بلقب الشوط الرابع، وذهب ناموس الشوط الخامس، إلى(راهية) لعبيد سالم علي بن هلال المنصوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"