عادي

الجنيبي رابع حكم إماراتي في مونديال الأندية

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
5

يمثل الحكم الدولي عمار الجنيبي الصافرة الإماراتية، في النسخة 18 لكأس العالم للأندية، حيث يشارك ضمن قائمة حكام تقنية الفيديو «فار» في القائمة النهائية لقضاة مونديال الأندية، والتي ضمت 23 حكماً.

وشملت قائمة قضاة مونديال الأندية الذين اختيروا لإدارة المباريات، 15 حكماً يُشكلون 5 أطقم، بواقع 5 حكام ساحة، و10 مساعدين، إضافة إلى 7 حكام لتقنية الفيديو (فار)، كما يوجد حكم احتياطي واحد للدعم.

وتعد المشاركة الحالية في كأس العالم للأندية، الثانية في مشوار الدولي عمار الجنيبي، على صعيد بطولات «فيفا» بعدما سبق له الوجود في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في بولندا 2019، كحكم فيديو مساعد أيضاً.

ويعد الجنيبي الذي نال الشارة الدولية في عام 2011، امتداداً لمشاركات عديدة لقضاة الملاعب الإماراتية في مونديال الأندية، حيث كانت البداية في النسخة الثالثة من كأس العالم للأندية في اليابان 2006، حينما شارك الحكم المساعد الدولي عيسى غلوم في مونديال الأندية، ضمن طاقم تحكيم القارة الآسيوية، الذي ضم السعودي خليل الغامدي والماليزي صبح الدين محمد، إلى جانب الحكم المساعد السوري حمدي القادري.

وحرمت الإصابة قبل انطلاق كأس العالم للأندية في المغرب 2013، الدولي السابق علي حمد، من قيادة طاقم التحكيم الإماراتي الذي اختير للمشاركة في إدارة مباريات المونديال، حيث ضم الطاقم إلى جانب علي حمد، الثنائي صالح المرزوقي ومحمد المهري.

وشهدت نسخة 2018 في الإمارات مشاركة الدولي محمد عبدالله حسن، كحكم فيديو مساعد، قبل أن يقود الحكم ذاته طاقم تحكيم إماراتي، ضم إلى جانبه، المساعدين الدوليين محمد أحمد يوسف وحسن المهري، في مونديال الأندية 2020 في قطر، وصولاً إلى المشاركة الحالية لعمار الجنيبي الذي يعد الاسم الرابع لقضاة ملاعب الإمارات في بطولات العالم للأندية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"