عادي
استقبل رئيس الأساقفة ووزيرة خارجية بلجيكا

عبدالله بن زايد: الإمارات والفاتيكان تعملان معاً لتحقيق السلام العالمي

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إدجار بينيا بارا رئيس الأساقفة نائب الشؤون العامة لأمانة الدولة ونائب وزير خارجية دولة الفاتيكان.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، بحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز قيم التسامح والتعايش ونشر مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية في العالم أجمع بما يسهم في تحقيق أهدافها الخاصة بتعزيز العلاقات الإنسانية وبناء جسور التواصل والتآلف والمحبة بين الشعوب والتصدي للتطرف.

بحث سموه وإدجار بينيا بارا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات في المنطقة وعلى الساحتين الاقليمية والدولية.

واستعرض الجانبان مشاركة الفاتيكان في إكسبو 2020 دبي ودور هذا الحدث العالمي المهم الذي يجمع نحو 192 دولة في نشر قيم التسامح والسلام والأخوة الإنسانية والتحفيز للعمل الدولي الجماعي من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة إدجار بينيا بارا، مؤكداً عمق العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات ودولة الفاتيكان، والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

كما أكد سموه أن دولة الإمارات والفاتيكان تعملان معاً من أجل تحقيق السلام العالمي ونشر مبادئ وقيم التضامن الإنساني والإخاء والتعايش المشترك بين الشعوب.

من جانبه أشاد رئيس الأساقفة إدجار بينيا بارا بالتنظيم المتميز لإكسبو 2020 دبي، مؤكداً على الجهود الرائدة التي تقوم بها دولة الإمارات لاسيما على الصعيد الإنساني والحرص على ترسيخ قيم التسامح والتعايش وتعزيز الحوار بين الأديان.

حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام ل «إكسبو 2020 دبي».

كما استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد، صوفي ويلمز نائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية بلجيكا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطوير التعاون المشترك .

كما ناقشا مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان مشاركة مملكة بلجيكا الصديقة في إكسبو 2020 دبي ودوره في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات عدة وتحفيز الابتكار على الصعيد العالمي.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد بزيارة صوفي ويلمز.. مؤكداً على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

من جانبها أشادت صوفي ويلمز بالتنظيم المتميز لإكسبو 2020 دبي.. مؤكدة عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الصديقين.

كما أكدت خلال اللقاء إدانتها الشديدة لهجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

حضر اللقاء كل من ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام ل «إكسبو 2020 دبي» ومحمد إسماعيل السهلاوي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"