عادي

وفد من سيراليون يبحث مع صندوق أبوظبي للتنمية تعزيز التعاون

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
وفد سيراليون خلال زيارته للصندوق
أبوظبي: «الخليج»
استقبل محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وفداً من جمهورية سيراليون برئاسة الدكتور أوستن ديمبي، وزير الصحة ووقاية المجتمع، بحضور راشد سيساي، سفير سيراليون لدى دولة الإمارات، وخليفة عبد الله القبيسي، نائب مدير عام الصندوق، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد في مقر الصندوق، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، خاصة في ما يتعلق بتنمية القطاع الصحي، بالإضافة إلى مناقشة الفرص التنموية ذات الأولوية للبلاد التي بدورها ستساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجمهورية سيراليون.
وقال محمد السويدي: «يحرص صندوق أبوظبي للتنمية على دعم مشاريع القطاع الصحي وتنميته في الدول النامية، لما لهذا القطاع من أهمية بالغة في تحسين حياة المجتمعات ومساندتها على تحقيق أهدافها التنموية خاصة في ما يتعلق بالهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في توفير الصحة الجيّدة والرفاه للشعوب، مؤكداً على دور الصندوق في دعم المشاريع التنموية في مختلف القطاعات الحيوية التي من شأنها المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لدول العالم».
ومن جانبه، أعرب الدكتور أوستن ديمبي عن شكره وتقديره للجهود التنموية لدولة الإمارات في دعم القطاع الصحي على مستوى عالمي خاصة خلال فترة جائحة كوفيد-19، وأشاد بالدور المحوري الذي يلعبه صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل مختلف المشاريع الإنمائية في سيراليون، والتي ساهمت بشكل فعّال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة للبلاد.
يشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية قد بدأ نشاطه التنموي في جمهورية سيراليون في عام 2012، حيث ساهم بتمويل مشروع طريق توكي لومي بقيمة 20 مليون درهم الذي يساهم في ربط العاصمة مع باقي مناطق الدولة، إضافة إلى تقديمه قرضاً بقيمة 33 مليون درهم لإنشاء محطة طاقة شمسية في مدينة فريتاون بطاقة استيعابية تصل إلى 6 ميغاوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"