عادي

(فيديو) إيقاف برنامج تلفزيوني في مصر بعد مكالمة مزيفة لـ«مجدي يعقوب»

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تسببت مكالمة هاتفية منسوبة إلى جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب في إيقاف برنامج «الحياة أحلى» على قناة «الحدث اليوم»، بعدما تفاجأ الجمهور بصوت غريب لا يشبه صوت الطبيب الشهير، ما أثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.
الحادثة التي وقعت الأحد الماضي، التي باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بدأت عندما وعد مذيعا البرنامج خلال أول حلقاته الجمهور بمفاجأة، خلال اتصال هاتفي، أكدا فيها أن صاحبه هو الجراح العالمي. وقال مقدم البرنامج: «معنا مداخلة حصرية من السير مجدي يعقوب، أنا فخور جداً، دي بالنسبة ليا، دي تالت مرة أكلم حضرتك فيها، حضرتك أب لكل الشباب، انت داعم دائماً لكل الشباب».
وبدا صوت صاحب المكالمة مختلفاً جداً عن صوت الجراح الشهير الذي يعرفه غالبية المصريين، خاصة بعدما قال: «أنا سعيد جداً بكم.. أنتم ناس محترمين، وتشرفوا البلد»، لترد المذيعة من جانبها، قائلة: «دكتور مجدي منور، وبجد لينا الشرف إن أول مداخلة تليفونية في البرنامج تكون من حضرتك».
وخلال المكالمة الهاتفية تحدث شخص آخر ادعى أنه مساعد الدكتور مجدي يعقوب وتحدث عن مبادرة لمؤسسة "مجدي يعقوب للقلب".
وتسبب الحادثة في جدل لم ينته على مواقع التواصل، اتهم فيها الجمهور القائمين على البرنامج بالتضليل وبخرق المصادقية المهنية، واستغلال اسم الجراح الذي يعشقه المصريون من أجل تحقيق سبق إعلامي مزيف.
وعلى أثر ذلك، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إيقاف البرنامج وإحالة المسؤولين في القناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"