عادي
الجيش اليمني يسحق هجوماً معاكساً للميليشيات في جنوب مأرب

15 ضربة جوية للتحالف في حجة وإسقاط 8 مسيّرات حوثية

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين

قتل 20 حوثياً على الأقل، أمس الثلاثاء، بغارات للتحالف استهدفت تعزيزات الميليشيات ضمن إسناد جوي مكثف لعملية الجيش اليمني في حرض شمالي حجة. وتشهد حرض عملية عسكرية واسعة تدخل يومها الخامس؛ حيث يحاول الجيش اليمني تطهير مدينة حرض من جيوب وتحصينات ميليشيات الحوثي، وذلك بعد تطويق المدينة بالكامل، فيما يحاول الانقلابيون فك الحصار عن عناصرهم عبر الدفع بتعزيزات قتالية كبيرة.

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيان، إن مقاتلات التحالف العربي نفذت صباح أمس الثلاثاء 10 غارات على الأقل استهدفت آليات وتعزيزات ميليشيات الحوثي في بلدتي «الشعاب» و«الهيجة» شرقي مديرية حرض، شمالي محافظة حجة. وبحسب البيان فإن أكثر من 20 عنصراً من ميليشيات الحوثي قتلوا في الغارات الخمس الأولى، فضلاً عن تدمير دوريتين عسكريتين في هذه الضربات التي تأتي لإسناد عملية عسكرية للجيش اليمني لتحرير مدينة حرض.

غارات مكثفة

وأوضح أن الغارات الأخرى دمرت «تعزيزات للحوثيين من عربات ودوريات عسكرية تحمل عيارات ثقيلة نوع 23 ببلدة الشعاب شرقي حرض». كما دمر قصف مدفعي للجيش اليمني 3 دوريات عسكرية تحمل أسلحة وذخائر في ذات المنطقة، وفقاً للبيان. وكانت قوات الجيش اليمني أطلقت، الجمعة الماضية، عملية عسكرية لتحرير مدينة حرض. ونجحت في التوغل نحو قلب المدينة، بعيد تأمين مداخلها خصوصاً الأجزاء الجنوبية والغربية من المدينة الواقعة على حدود السعودية.

وأسقطت قوات الجيش ثماني طائرات مسيرة هجومية للميليشيات، في أجواء المناطق المحررة شمال حجة، فيما استهدفت الأحياء المدنية بصواريخ باليستية في حيران وحرض. ولا تزال قوات الجيش تضيق الخناق على عناصر الميليشيات الحوثية في عمق مدينة حرض من الجهة الجنوبية والغربية والشرقية، وسط تفخيخ مستميت من الميليشيات للمباني ونشر القناصات، غير أن الفرق الهندسية في المنطقة انتزعت عشرات الألغام، وأتلفت العبوات الناسفة، ولا تزال تؤمّن المداخل المؤدية إلى قلب المدينة، وتفتح ثغرات عبور قوات الجيش.

خسائر حوثية

وفي السياق، تصدت قوات الجيش اليمني والمقاومة لهجوم شنته ميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية لمأرب، فيما واصلت مقاتلات التحالف استهداف تجمعات وآليات الميليشيات في المنطقة. وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية أن قوات الجيش والمقاومة ألحقت بالميليشيات خسائر جمة شرق منطقة اللجمة في الجبهة الجنوبية لمأرب.

تقدم قوات الشرعية

كما شنت قوات الشرعية هجوماً مضاداً تجاه تبة الشهيد في ذات الجبهة، فيما كبدت مقاتلات تحالف دعم الشرعية ميليشيات الحوثي خسائر بشرية ومادية في الجبهة الجنوبية لمأرب. في موازاة ذلك، واصلت قوات الجيش والمقاومة تقدمها في جبهات شمال غربي مأرب. وباتت تتوسط المسافة بين مأرب وصنعاء بعد الدخول إلى أطراف وادي الجفرة في مديرية مجزر، وتقترب أكثر من الخط الرابط بين الجوف وصنعاء.

غنائم القوات الحكومية

يشار إلى أن جبهات شمال غربي مأرب، شهدت اشتباكات متواصلة. ونفذت قوات الجيش والمقاومة في السادس من الشهر الجاري، في مأرب هجوماً على مواقع الميليشيات الدفاعية في أطراف وادي الجفرة بمديرية مجزر، وتمكنت من تحرير أحد المواقع، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة مع فرار الميليشيات المرابطة في الموقع. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"