عادي

وفد سوداني يطلع على ابتكارات صندوق الزكاة

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
استقبل عبد الله بن عقيدة المهيري، الأمين العام لصندوق الزكاة بمقر الصندوق في أبوظبي، وفداً من ديوان الزكاة السوداني برئاسة إبراهيم موسى عيسى الأمين العام لديوان الزكاة، والوفد المرافق له، والمستشار إبراهيم الحاج القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان في دولة الإمارات.
وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على التجربة الرائدة لصندوق الزكاة ونُظم العمل به، وكذلك الاستفادة من الخبرات الموجودة بالصندوق، وحضر اللقاء من الصندوق الدكتور محمد سليمان البلوشي مدير شؤون مستحقي الزكاة والدكتور عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة الإعلام وموارد الزكاة وعدد من الموظفين.
ورحب المهيري بالوفد السوداني الكريم، وتم استعراض نشأة وتأسيس صندوق الزكاة، وأهم الإنجازات المحققة في خدمة فريضة الزكاة من نتائج وإحصائيات، وأبرز الابتكارات الزكوية، والخدمات المتميزة التي يوفرها صندوق الزكاة لفئات المتعاملين.
كما تم استعراض أهم النُّظم المعتمدة في الصندوق، والبرامج الإلكترونية المبتكرة التي تصب في خدمة فريضة الزكاة، شملت: برنامج الإمارات لاحتساب زكاة التمور، وبرنامج الإمارات العالمي لاحتساب زكاة الشركات – الجيل الرابع، وخدمة دفع وصرف الزكاة عن طريق جهاز الصراف الآلي ATM وغيرها من البرامج الإلكترونية.
وأشار الأمين العام خلال الزيارة إلى أن مشاريع صندوق الزكاة المبتكرة جاءت ترجمة لرؤيته وشعاره «رؤية مستقبلية لفريضة شرعية»، منطلقة من رؤية دولة الإمارات وتوجهاتها الاستراتيجية، وبدعم مشكور من حكومتنا الرشيدة.
ومن جهته عبر إبراهيم موسى عيسى، عن سعادته بتلك الزيارة والاستقبال الحار من إخوانه في دولة الإمارات، وبيّن أن صندوق الزكاة أصبح اليوم علامة مضيئة على خريطة العمل الخيري والاجتماعي ليس على مستوى الإمارات فقط، بل على مستوى العالم، ومن خلال استعراضه لتجربة ديوان الزكاة أكد أمين عام ديوان الزكاة السوداني استعداد الديوان لتبادل الخبرات وعقد الورش المشتركة والدورات التدريبية المتبادلة بما يخدم المصالح المتبادلة بين الطرفين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"