عادي
ضمن 5 مشاريع تقدمها خلال شهر الإمارات تبتكر

«إقامة دبي» تعرض نظام دبي الإلكتروني للمستندات وتحدي مراكز آمر

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من مشاريع الإدارة في شهر الإمارات للابتكار

دبي: «الخليج»

استعرضت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، حزمة من أهم المشاريع والخدمات الاستباقية والنماذج الابتكارية، خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار 2022، الذي انطلق برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في الأول من فبراير الجاري ويستمر حتى 28 من الشهر نفسه تحت شعار «الإمارات تبتكر».

وقال الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، إن الابتكار ثروة مستدامة وأساس لتطور الشعوب وتقدم الدول إلى المستقبل، ودولة الإمارات العربية المتحدة انتهجت الابتكار ثقافة عمل وأسلوب حياة، ونحن في الإدارة العامة جعلنا الابتكار على رأس قائمة أولوياتنا.

وأضاف: مشاركتنا هذا العام في معرض إكسبو 2020 دبي، فرصة لتسليط الضوء على أبرز خدماتنا الذكية ومشاريعنا الابتكارية أمام زوار المعرض.

ومن جانبه قال العقيد عبد الصمد سليمان، نائب مساعد المدير لشؤون الريادة والمستقبل، إن لغة الابتكار أصبحت اليوم اللغة السائدة في العمل الحكومي، وهذا ما سعت إليه الإدارة وحرصت على توظيفه في جميع مجالاتها.

5 مشاريع ابتكارية

أتاحت إقامة دبي لزوار منصتها التعرف إلى نظام دبي الإلكتروني للمستندات والذي يعد موسوعة رقمية موثوقة لكافة أنواع وثائق السفر والمستندات لمختلف دول العالم المدعومة بنماذج من الصور المطابقة للوثيقة الأصلية وشرح مفصل عن السمات الأمنية بتقنية الطباعة.

تحدي مراكز آمر

ستعرض إقامة دبي خلال مشاركتها مشروع تحدي مراكز آمر وعن كيفية تطوير المراكز فيما يخص تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وجودة تقديمها باستخدام خاصية classification Image بالإضافة إلى الربط الالكتروني مع الشركاء الاستراتيجيين من خلال الحصول على جميع المستندات المطلوبة عبر النظام دون حاجة المتعامل لإحضار أي مستندات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"