عادي
مسؤولون يشيدون بالنتائج النوعية التي حققتها الحملة

«أجمل شتاء في العالم».. ترسخ الهوية السياحية الموحدة للإمارات

23:29 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أجمع مسؤولون من الهيئات السياحية في الدولة على أن الدورة الثانية من حملة «أجمل شتاء في العالم»، نجحت في تعزيز موقع الدولة وجهة مفضلة للسياحة الداخلية والعالمية.

أكد سعود الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: «في ضوء الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي أرست دعائم التنمية الاقتصادية والسياحية المستدامة، رسخت الإمارات مكانتها على خريطة الوجهات المفضلة على المستويين الإقليمي والعالمي. وتفخر أبوظبي بما حققته من إنجازات عبر تطوير تجارب متنوعة تلبي تطلعات المجتمع المحلي والزوار، إلى جانب المساهمة في نجاح الاستراتيجية السياحية للدولة.

وتؤكد حملة «أجمل شتاء في العالم» أهمية المضي قدماً في طرح مزيد من العروض والبرامج على مدار العام، تعزيزاً للسياحة في العاصمة وجميع أنحاء الدولة».

1

تنشيط السياحة

وقال عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «أسهمت الدورة الثانية من حملة «أجمل شتاء في العالم» في تنشيط السياحة الداخلية وتعزيز الجهود الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة كوجهة سياحية عالمية تمتلك الكثير من المقومات السياحية والثقافية والتراثية، كما أنها أتاحت الفرصة أمام المواطنين والمقيمين لاستكشاف كثير من المعالم السياحية والتجارب المميزة التي تزخر بها دولتنا الحبيبة»، مؤكداً أن الحملة عززت مكانة الدولة كوجهة سياحية عالمية.

تأثير إيجابي

بدوره قال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي: «شكلت الحملة ركيزة أساسية للتعريف بالمقومات السياحية الداخلية لسكان الدولة من مواطنين ومقيمين، وقد ظهر تأثيرها الإيجابي خلال ما لمسناه من نشاط في حركة السياحة الداخلية على مستوى الدولة وفي إمارة الشارقة، كما أسهمت بصورة مباشرة في إبراز ما تمتلكه دولة الإمارات من تنوع سياحي هائل ومنتجات سياحية تلبي تطلعات جميع فئات السياح في الداخل والخارج».

1

صروح حديثة

وأكد صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن حملة «أجمل شتاء في العالم» أسهمت في زيادة نمو السياحة الداخلية وتعزيز مساهمتها في دعم القطاع السياحي، مشيراً إلى أن نجاح الحملة في نسختها الثانية انعكس بشكل مباشر على نشاط السياحة الداخلية التي باتت تعد باكورة الحركة السياحية في الدولة، حيث تهدف بالدرجة الأولى إلى تسليط الضوء على أهم مناطق الجذب في الدولة، والتعريف بأهم المعالم الطبيعية والتراثية والتاريخية والصروح الحديثة والعصرية التي تتمتع بها عجمان، إضافةً إلى الترويج للفعاليات الترفيهية والأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تقدمها الإمارة، ما يجعلها وجهة سياحية جاذبة للزوار.

وجهات فريدة

وقال هيثم سلطان آل علي، مدير إدارة السياحة في دائرة السياحة والآثار بأم القيوين: «انعكس نجاح الحملة على تنشيط حركة السياحة الداخلية، والتعريف بالمقومات والوجهات السياحية الفريدة التي تمتلكها كل إمارة؛ الأمر الذي يبشر بمستقبل سياحي محلي واعد خلال السنوات المقبلة، حيث تتسم السياحة في إمارة أم القيوين بالتنوع، وتلبي كل الأذواق وتشبع احتياجات مختلف شرائح السياح، كما توفر الإمارة تجربة سياحية متكاملة تبدأ من المعالم التاريخية والتراثية مروراً بالمحميات البيئية والحدائق والمنتزهات الطبيعية التي تشكل متنفساً حيوياً ومقصداً للسياحة الداخلية والخارجية تلجأ إليه الأسر والأفراد في فصل الشتاء، بحثاً عن الاستجمام والاستمتاع بين أحضان الطبيعة والمسطحات الخضراء، وصولاً إلى وجهات الترفيه والتسوق العصرية، والفنادق والمنتجعات السياحية الراقية».

طموحات سياحية

من جانبه، قال راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «إن الفعاليات والأنشطة المصاحبة لحملة «أجمل شتاء في العالم» كان لها وقع إيجابي واستثماري لافت، كونها أسهمت بشكل فعال في إعادة اكتشاف الوجهات الطبيعية الفريدة التي تجسد الطموحات السياحية لكل إمارة من الإمارات السبع».

وقال فيليبس: «قطاع السياحة الداخلية في الإمارة يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، الرامية إلى الاستفادة من الإمكانات السياحية الهائلة والمقومات الطبيعية المتنوعة في الإمارة».

تطوير ودعم

بدوره أعرب سعيد السماحي، مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار عن اعتزاز الهيئة لتعاونها مع مختلف الجهات المعنية في الدولة طوال مدة الحملة التي نجحت في ترسيخ ثقافة السياحة المحلية بين مختلف فئات المجتمع الإماراتي، والتي تتماشى مع رؤية السياحة في إمارة الفجيرة حول أهمية تطوير ودعم السياحة الداخلية واستقطاب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع، مؤكداً أن إطلاق الحملة للعام الثاني أسهم في إنعاش قطاع السياحة الداخلية، كما سلط الضوء على مختلف الخيارات السياحية المتنوعة التي تزخر بها جميع إمارات الدولة على وجه العموم، ومقومات إمارة الفجيرة على وجه الخصوص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"