عادي

الهلال يطارد الأهلي في موقعة جديدة.. وجماهير الزعيم تطالب بإقالة جارديم

10:27 صباحا
الصورة
الأهلي

إعداد – محمد ثروت

رفع ناديا الأهلي المصري والهلال السعودي شعار «لا وقت للراحة»، بعد مباراة الكبيرين السبت على المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية في أبوظبي، والتي انتهت لصالح الأهلي برباعية نظيفة.

وشهدت المباراة سيطرة كاملة من الأهلي على مجريات الأمور منذ البداية، وتأثر الهلال كثيراً بالإجهاد بفعل المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في مباراة تشيلسي الإنجليزي في الدور قبل النهائي، والتي خسرها الزعيم بهدف نظيف، كما كان لطرد لاعبي بطل آسيا ماتيوس بيريرا ومحمد كنو في الشوط الأول تأثير سلبي هائل في الفريق السعودي.

ولن يكون أمام الناديين وقت طويل للحديث عن توابع المباراة، حيث يعود الفريقان إلى المنافسات المحلية والقارية فوراً.

فعلى صعيد النادي الأهلي، ثالث بطولة كأس العالم للأندية، فإنه يتعين عليه الاستعداد سريعاً للمعترك الإفريقي، حيث يخوض مباراة صعبة أمام «هلال» آخر، وهذه المرة هو الهلال السوداني، يوم الجمعة المقبل، في مدينة أم درمان، وذلك في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي يحمل الأهلي لقبها في النسختين الأخيرتين.

ويتصدر ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على ضيفه المريخ السوداني بهدف نظيف.

وسوف تقام مباراة الأهلي والهلال السوداني في الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي لمدينة أم درمان، في ظل المخاوف من حدوث مشكلات في إضاءة الملعب.

ومن المقرر أن يستعيد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، لاعبيه محمد مجدي أفشه، وأيمن أشرف، اللذين غابا عن مباراة الهلال السعودي للإيقاف، كما يواصل الحارس الدولي محمد الشناوي تدريبات الاستشفاء من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون.

وبدأ الشناوي تدريبات الجري منذ 3 أيام، واقترب من العودة إلى صفوف الفريق، وسوف يحدد الجهاز الطبي توقيت عودته إلى المران الجماعي بناءً على حالته، وشفائه التام من الشدّ الذي تعرض له في العضلة الخلفية.

وعلى الصعيد الآخر، فإن الهلال السعودي سيدخل سريعاً في المعترك المحلي، حيث يستضيف الشباب مساء الخميس المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في المرحلة الحادية والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وابتعد الهلال كثيراً عن المنافسة على اللقب، بعد تصدر الاتحاد المسابقة برصيد 47 نقطة، بينما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 31 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان، بينما يأتي الشباب ثانياً برصيد 40 نقطة، والنصر في المركز الثالث بـ38 نقطة.

وكانت مباراة الدور الأول بين الهلال والشباب قد انتهت بالتعادل 2-2.

وأعربت قطاعات عريضة من جماهير الهلال السعودي عن غضبها الشديد إزاء أداء الزعيم أمام الأهلي والخسارة التاريخية، وطالبوا بإقالة مدرب الفريق البرتغالي ليوناردو جارديم.

وشنت جماهير الزعيم هجوماً حاداً على جارديم، وقالت إنه قام بتعديلات على التشكيل أمام الأهلي تسببت في خسارة المباراة والعرض السيئ، حيث استبعد من التشكيل الأساسي الحارس عبد الله المعيوف، والمدافع علي البليهي، والمهاجم النيجيري أودين ايجالو، رغم تألقهم في المباراة السابقة أمام تشيلسي.