عادي
لتطبيق برامج الارتقاء بالمواهب

تفاهم بين أكاديمية أبوظبي الحكومية ومنصة «يوداستي»

11:02 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي


أبوظبي: «الخليج»
أعلنت أكاديمية أبوظبي الحكومية، والتابعة لدائرة الإسناد الحكومي، أمس الأحد، عن توقيع مذكرة تفاهم مع منصة «يوداستي»، منصة التعليم الإلكترونية العالمية، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات العلمية والتدريبية ذات الاهتمام المشترك.
وتهدف المذكرة إلى توحيد الجهود، لإطلاق برامج متميزة مصممة خصيصاً للكشف عن الإمكانات القيادية والرقمية لموظفي حكومة أبوظبي، والشباب وأفراد المجتمع في الإمارة، والعمل على سد فجوة المهارات الرقمية المستقبلية، وتتماشى هذه الخطوة مع التزام أكاديمية أبوظبي الحكومية بتعزيز مهارات الكفاءات العاملة في إمارة أبوظبي وإتاحة المجال أمامها؛ للإسهام بشكل فاعل في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي المتمثلة في بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة.
 وقع الاتفاقية محمد غياث، القائم بأعمال مدير عام الأكاديمية، وغابريال دالبورتو، الرئيس التنفيذي ليوداستي، وتهدف المذكرة إلى تعزيز تبادل الخبرات والمعارف بين أكاديمية أبوظبي الحكومية ومنصة «يوداستي»، وتنظيم الندوات، والمؤتمرات، والدورات التدريبية وورش العمل المشتركة، والأنشطة والفعاليات المتنوعة، كما سيعمل الطرفان على إعداد وتقديم برامج مصممة خصيصاً للكشف عن المهارات القيادية والرقمية للفئات المستهدفة.
وبموجب الاتفاقية، ستعمل المنصة على توفير قنوات مخصصة لتسهيل وصول الفئات المستهدفة للبرامج، وتقديم كافة أشكال الدعم لها، وتغطي الاتفاقية أيضاً المشاركة في برنامج «أبوظبي لاكتساب الخبرات» من خلال دعم وتشجيع أصحاب الإمكانات العالية من موظفي حكومة أبوظبي لخوض رحلة تدريب وتعلم عملية عالمية المستوى.
وقال محمد غياث: يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهودنا المتواصلة لتوفير تجارب تعليمية شاملة عالمية المستوى لموظفي حكومة دولة الإمارات، والتزاماً منا بدعم جهود تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة القائمة على المعرفة في دولة الإمارات ودعم استراتيجية أبوظبي للتحول الرقمي.
وقال غابريال دالبورتو: تجسّد أكاديمية أبوظبي الحكومية رؤية متميزة تستشرف مستقبل المنطقة من خلال استثماراتها في رأس المال البشري باعتباره جوهر النجاح، وتعد هذه المبادرة مثالاً يحتذى ومن شأنه تشجيع الحكومات الأخرى التي تسعى إلى تأسيس برامج للارتقاء بالمهارات الرقمية على اتخاذ خطوات مماثلة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"