عادي

«أدنوك» و«بورياليس» تدرسان طرح حصة من أسهم «بروج»

16:08 مساء
قراءة دقيقتين
بروج
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة «بورياليس» أنهما تبحثان خطط طرح حصة أقلية من أسهم شركة «بروج» للاكتتاب العام. وتعد «بروج»، التي تأسست كمشروع مشترك بين شركة أدنوك وشركة بورياليس، إحدى الشركات الرائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة ذات القيمة العالية.
وستقوم الشركتان بتوفير المزيد من المعلومات عن قرارهما النهائي في الوقت المناسب.
وتعتبر «بروج» شركة بتروكيماوية رائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة ذات القيمة العالية. تأسست الشركة كشراكة بين شركة أدنوك وشركة بورياليس النمساوية.
تستخدم الحلول التي تنتجها بروج تطبيقات التغليف والبنية التحتية والطاقة وقطع السيارات والزراعة والرعاية الصحية. بفضل طاقتها الإنتاجية السنوية الإجمالية التي تبلغ 4.5 مليون طن.
أصبح مجمع بروج الصناعي في الرويس بدولة الإمارات أكبر مجمع متكامل لإنتاج البولي أوليفينات في العالم. كما تسعى الشركة إلى زيادة طاقتها الإنتاجية إلى أكثر من الضعف بحلول عام 2025.
تأسست بروج عام 1998 كشراكة بين أدنوك وبورياليس، وبدأت أول إنتاجها عام 2001 بطاقة بلغت 450,000 طن سنوياً. 
وحقق مشروع الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين بنجاح نتيجة 61% في دعم القيمة المحلية المضافة كما أن نحو 30% من إجمالي المعدات التي تم تركيبها في الوحدة قد «صُنعت في الإمارات».
لدى بروج 13 مكتباً للمبيعات والتسويق والتمثيل التجاري في كافة أنحاء العالم، ولديها 12 مستودعاً للتخزين و10 محطات لوجستية داخل الإمارات وفي دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشمال آسيا وجنوب آسيا وأوروبا. 
وتعتبر بروج أكثر الشركات شحناً وتصديراً للمنتجات غير النفطية عبر ميناء خليفة، وتشارك مع العديد من شركات الشحن البحري الرئيسية في قياس مستوى الانبعاثات الكربون أثناء شحننا لكل حاوية لخفض بصمتنا الكربونية
وتصدّر منتجات الشركة إلى 134 دولة، وتتعاون مع أكثر من 50 مزوداً للخدمات اللوجستية حول العالم، كما تستخدم في شحن منتجاتنا أكثر من 1,200 مسار للشحن لنقل حوالي 500-800 حاوية يومياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"