عادي

انتقادات لـ «يويفا» بسبب «عملة المشجع الرقمية»

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
انتقدت روابط مشجعي الكرة الرئيسية في أوروبا عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) صفقة رعاية مع شركة Socios.com التي تبيع عملات مشجع رقمية تصعد وتنزل في قيمتها وفق سوق تخضع لمنطق العرض والطلب.
ونشرت رابطة المشجعين في أوروبا تغريدة: «صفقة يويفا مع شركة Socios لتكون الشريك الرسمي لعملات المشجع الرقمية تأتي في وقت يتوجب على القائمين على كرة القدم حماية المشجعين من مرتزقة العملات الرقمية. القائمون على الكرة عليهم واجب حماية النزاهة والاستدامة لكرة القدم ولكل شخص مرتبط بها. هناك آلاف الطرق لتقوية الروابط مع المشجعين، لكن حث المشجعين على الاستثمار في عملات المشجع الرقمية ليست واحدة منها».
وتبيع Socios.com عملات رقمية لمشجعي الأندية وللهيئات التي لديها اتفاق تجاري معها ويجب على المشجعين تحويل أموالهم لعملة رقمية اسمها «Chiliz» للحصول عليها. وتسمح كل «عملة مشجع رقمية» لمالكيها بالتصويت على قرارات تتعلق بالنادي، لكن أحد منتقديها أكد أن التصويت فقط في الشؤون العادية. حاملو «عملة مشجع الرقمية» لديهم فرصة في جوائز مثل رحلات «VIP» لمباريات يويفا وفرصة لزيارة مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولقاء أساطير يويفا.
وعلق جي لوران إيبشتاين، المدير التسويقي في الاتحاد الأوروبي: «بفضل الشراكة الجديدة، يستطيع مئات الملايين من المشجعين حول العالم الحصول على فرصة ليكونوا أكثر من مجرد متفرجين ولعب دور في منافسات أكبر الأندية الكروية على الأرض من خلال عملة مشجع الرقمية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"