عادي
الرئيس التنفيذي لـ «هالكن» للخليج:

سعيد المنصوري: نحن رواد تطوير الذخائر الموجهة بدقة

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عدنان نجم

كشف سعيد علي المنصوري، الرئيس التنفيذي، لشركة «هالكن»، أن الشركة من الرواد في تطوير الذخائر الموجهة بدقة، حيث لديها المنظومة المضادة للصواريخ والمدفعية، وصواريخ الهاون التي تعد مثالاً جيداً على ذلك، وكذلك صاروخ «كروز» المضاد للسفن، والطائرة القتالية غير المأهولة.

وقال المنصوري في حديث إلى «الخليج» على هامش مشاركة الشركة في فعاليات يومكس 2022 «هالكن شركة رائدة في التصنيع الشامل للأنظمة الموجهة بدقة والطائرات القتالية. تأسست الشركة عام 2017، وتعمل على ابتكار وتطوير منتجات عالية الأداء وفعّالة، من حيث الكلفة تمكّن عملاءها من تحييد أهداف محددة وتجنّب الأضرار الجانبية. وتعتمد على عملية بحث وتطوير داخلية مميزة، مدعومة بأحد مرافق الاختبار الأكثر تقدماً في المنطقة وتقدم مكوّنات وأنظمة فرعية عالية التحمل والدقة، لإنجازها عبر خط التجميع المتكامل للشركة.

1
سعيد المنصوري

وأضاف «نعتقد أننا في طليعة الابتكارات الدفاعية، وقد كشفنا أخيراً عن الطائرات غير المأهولة Shadow 25 وShadow 50، وسلسلة Thunder وعائلة Desert Sting من الصواريخ الموجهة بدقة، وصاروخ Nasef. لذلك فنحن نسهم بشكل فعال في رفع القدرات التصنيعية لدولة الإمارات محلياً، مع المساعدة في بناء القدرات السيادية للدول».

وقال عن موظفي الشركة ونسبة التوطين فيها «لدينا أكثر من 500 موظف ونسبة الإماراتيين أعلى بكثير مما هي عليه في كثير من الشركات الاخرى».

وتابع «طورت الشركة قدرات تصنيع داخلية متقدمة توفر مكونات وأنظمة فرعية عالية التحمل والدقة، لإنجازها عبر خط التجميع المتكامل. وتصمم الشركة أيضاً وتصنّع وتجمع وتدمج مكونات الذخائر الموجهة بدقة التي يمكن تخصيصها لتلبية متطلبات العميل».

وذكر أن أنظمة هالكن تُعرف بموثوقيتها لأنها تستفيد من التقنيات الناشئة والملكية الفكرية العالمية المستوى وخبرتها في جميع مجالات التصنيع. وتولي الشركة اهتماماً بالغاً بصقل مهارات الموظفين والمواطنين الإماراتيين، حيث تنظم برامج تدريبية مخصصة في هذا الشأن. وعلى سبيل المثال، يسعى برنامج «400» إلى تعزيز قدرات الشركة بتحديد المواهب الإماراتية وتدريبها والاستثمار فيها. كما تهدف إلى توظيف 400 مهندس وتدريبهم على مدى السنوات العشر القادمة.

وأفاد أن مجموعة «إيدج» تطمح لأن تكون مُصدِّرة دولية للمنتجات والخدمات والخبرات من الإمارات لعملاء مختارين بعناية، وتدعم هالكن هذه الرؤية بخط إنتاج ذو جودة عالية قابلة للتصدير.

وعن أهم الشركات والمؤسسات العالمية التي تتعاون معها الشركة لتطوير قدراتها، أجاب المنصوري «لدينا كثير من الشركات، منها «راينميتال»، مقاول الدفاع الألماني الذي نعمل معه على تطوير نظام C-RAM متقدم».

وعن أهمية «يومكس» في عرض أحدث الأنظمة أو المنتجات، قال «سوف تستعرض المجموعة خلال المعرض 20 من الحلول والمنتجات المتطورة في الأنظمة والخدمات المستقلة والأنظمة الموجهة بدقة، وستعرض مجموعة من أنظمة «هالكن» غير المأهولة والموجهة بدقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"