عادي

فابريجاس: لا أحد مثل ميسي

14:55 مساء
قراءة 3 دقائق
ميسي يحتفل مع فابريجاس ونيمار

متابعة: ضمياء فالح

رجح النجم الإسباني سيسك فابريجاس لاعب موناكو الفرنسي حالياً، ذهاب لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لفريق إنجليزي كما حصل الموسم الماضي عندما فاز تشيلسي باللقب وقال: «أعتقد أن الإنجليز فرصتهم أكبر باللقب بفضل مستوى الأداء وهم معتادون على المنافسة كل 3 أيام أمام الفرق الكبيرة. في فرنسا، لا ترى باريس سان جيرمان يصل حد الموت كي يفوز بمباراة في الدوري. ربما يقول البعض إن هذه كذبة لكن هذا ما يشاهده الجميع».

وانتقد فابريجاس كل من قال إنه كان على ميسي عدم المشاركة أمام ريال مدريد وأضاف: «حتى لو أهدر ركلة الجزاء، لعب بشكل مميز فقد حرر مبابي في الشوط الأول بتمريرة لا يستطيع الـ20 لاعباً على أرضية الملعب تنفيذها ومرر لنيمار وكاد الأخير يسجل منها لكن كورتوا حارس مذهل ويستحق الإشادة».

وعما إذا كان صديقه ميسي سعيد في باريس قال فابريجاس: «ميسي يكون سعيداً عندما يفوز وعندما يسجل وعندما يكون حاسماً ولهذا كان ما كان في الـ15 عاماً الماضية. أكثر من يشبهه في هذه الصفة كريستيانو رونالدو لكنني لم أر مثل ميسي. أتذكر في أول موسم لإنريكي مع برشلونة كان ميسي يواجه انتقادات كثيرة وبرشلونة حينها فاز بالثلاثية وأعتقد الآن أن شيئاً مثل هذا سيحصل فنحن نتحدث عن لاعب يصنع الفارق في لحظة».

واعترف فابريجاس بأنه تخيل عند عودته إلى برشلونة من أرسنال أنه سيبقى فيه 10 سنوات وأضاف: «توقعت البقاء 10 سنوات إلى حين الاعتزال في برشلونة مثل بيكيه عندما عاد من اليونايتد لكن لسبب أو لآخر لم يحصل ذلك وتوجب علي الرحيل».

وعن الصافرات التي تلقاها في الكامب نو، قال فابريجاس: «كل لاعب يتلقى الصافرات في الكامب نو وفي البرنابيو (معقل الريال ) صفروا حتى على زيدان، طبعاً هذا ليس تصرفاً محبباً وهم الآن ينتقدون ميسي وقبله مارادونا فما بالك بي، المهم ألا يجعلك الصفير مهزوزاً ويفقدك الثقة بنفسك. ذهبت لتشيلسي وفزت بكل شيء مع مورينيو وحصدت قلوب المشجعين الذين كانوا يكرهونني عندما كنت لاعباً في أرسنال».

وعن وضع نجوم أكاديمية لاماسيا مثل بيدري وجافي ونيكو في التشكيلة الأساسية لبرشلونة قال فابريجاس: «ما كانوا ليكونوا أساسيين لو كان برشلونة في عزه، علينا أن نكون واقعيين. ربما ما كنا سمعنا باسم جافي لو كان موجوداً في عصر إنييستا وتشافي. أنا لست ضد منح الخريجين فرصة لكن على أيامنا ما كنا لنكون أساسيين لأن المستوى كان رفيعاً جداً. الآن وبسبب الأزمة المالية التفت الفريق الأول للأكاديمية وعلى الشباب الآن رد الدين. في أيام الذروة يفقد النادي الكثير من مواهبه المحلية، على أيامي في تشيلسي باع النادي لوكاكو ودي بروين وصلاح والثلاثة أصبحوا من أفضل لاعبي الكرة الآن لكن في ذلك الوقت رحلوا رغم أجورهم المجزية رغبة في اللعب أكثر».

وعن إمكانية انضمام هالاند لغريم برشلونة، ريال مدريد، قال فابريجاس: «هكذا هي الحياة، ريال مدريد كان لديه أيضاً كريستيانو رونالدو لكن ذلك لم يمنع برشلونة من الفوز. هالاند لاعب كبير لكن تشافي مدرب مميز ولديه مواهب شابة كثيرة».

فابريجاس توقع الاعتزال في برشلونة مثل بيكيه
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"