عادي

حصة بوحميد تتعرف على خدمات "قرية سند"

16:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حصة بوحميد خلال الجولة

دبي:"الخليج"

زارت حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، "قرية سند" لتأهيل وتعليم أصحاب الهمم بالمدينة المستدامة في دبي، حيث كان في استقبالها، أعضاء الكادر الإداري والفني بالمركز، وقامت بجولة في القرية للتعرف على المرافق والخدمات التي تعمل على تمكين أطفال القرية من الحصول على المهارات اللازمة للاعتماد على النفس والاندماج مع المجتمع.

جاءت جولة حصة بوحميد في "القرية" تشجيعاً لدور القطاع الخاص في تقديم الخدمات لأصحاب الهمم، إيماناً بالشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات للقيام بأدوارها المشتركة نحو أصحاب الهمم، حيث المنافسة لجذب أفضل الممارسات العالمية من برامج تأهيل وتدريب بما يصب في مصلحة أصحاب الهمم وأولياء أمورهم.

وأكدت على أهمية الدمج المجتمعي لهذه الفئة وحقهم في ممارسة أدوارهم وأنشطتهم الاجتماعية والترفيهية والرياضية وغيرها، جنباً إلى جنب مع أقرانهم في البيئات الطبيعية، وبدعم وإشراف الأسرة والتي تعتبر الحاضن الأول والأمثل لأبنائها.

ودعت إلى دور فاعل واستراتيجي لأولياء أمور أصحاب الهمم نحو برامج العلاج والتأهيل، والتي من دونهم لا يكتب لعملية التأهيل النجاح، كونهم الداعم الأكبر لأبنائهم، والشريك المكمل في المنزل لما يتم تقديمه من خدمات في مراكز أصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"