عادي

فرينكي دي يونج صدم برحيل ميسي

11:55 صباحا
قراءة دقيقتين
ميسي يحتفل تحت أنظار فرينكي دي يونج
متابعة: ضمياء فالح
كشف الهولندي فرينكي دي يونج (24 عاماً) نجم برشلونة الإسباني في مقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية عن تعلمه اللغة الإسبانية عندما كان لاعباً في أياكس ليسهل صفقة انتقاله للفريق الكتالوني في 2019 مقابل 65 مليون استرليني.
وقال دي يونج إنه صدم برحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الفريق وأضاف: «في البداية ظننت أنها مزحة، كنت ذاهباً للمطار لاصطحاب والدي وشقيقي ووصلتني رسالة (ميسي سيترك برشلونة)بعد ذلك بقليل تلقيت إشارات بأن الخبر صحيح. في البداية لم أصدق رغم شائعات الصيف لذا كان الخبر صادماً».
وتابع دي يونج: «الفريق خسر أفضل لاعب فيه كما كشف وضع النادي الصعب من الناحية الاقتصادية، كان ميسي وجه النادي لذلك عندما رحل بعد كل إنجازاته كان وقع الرحيل ثقيلاً على الجميع. كنت معتاداً على البحث عن ميسي لأمرر له الكرة وكان التكتيك يوضع ليلائم ميسي وهذا منطقي لذلك عندما رحل كان علينا التأقلم كلاعبين وكفريق، كان الأفضل ولا يوجد مديح مبالغ بحقه».
وكشف دي يونج عن أول رسالة تهنئة وصلته بعد التوقيع وكانت من سيرجيو بوسكيتس وقال له النجم الإسباني، إنه سيساعده بالإجابة عن أي سؤال وبالنصائح رغم أن دي يونج جاء ليخلف بوسكيتس في الفريق حتى إن صحيفة ماركا عنونت بعد بداية لدي يونج أمام تشيلسي ودياً «بوسكيتس لديه مشكلة اسمها دي يونج».
وتحدث دي يونج عن سعادته بترحيب بوسكيتس وأضاف:«عندما وصلت إلى برشلونة، ذكر لي اسم مطعم وحجز طاولة لي ولخطيبتي وأبلغ مالك المطعم بقدومنا كي يكون كل شيء جاهزاً».
وأثبتت الصداقة السريعة بين السلف والخلف عدم وجود منافسة مريرة بين لاعبي الموقع الواحد في برشلونة وبعد 3 سنوات أصبح بوسكيتس وخليفته أساسيان في الفريق، وأضاف دي يونج: «لم يكن عندي مطلقاً شعور بأنه عقبة أمامي، الجميع يرغب بالمساعدة ولا أحد يلومك إن كنت لا تلعب».
وأكد دي يونج أن الرحلات مع العائلة لمدينة برشلونة في صباه ساعدت في تأقلمه مع العيش فيها لذا عندما لاحت فرصة الانتقال للفريق بسن الـ21 لم يتردد في تحقيق حلمه ويقول: «أنا سعيد جداً في برشلونة لأنني منذ طفولتي أتمنى اللعب هنا لكنني أريد الفوز بألقاب أكثر. مجيء تشافي ترك بصمته في اللاعبين لكن أسلوب برشلونة لم يتغير فهو نفسه مع أي مدرب. تشافي يعلمني لأنه لعب في نفس موقعي ويصحح أخطائي عندما يريني مقاطع المباريات في مكتبه كي أكون أفضل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"