عادي

منتدى بدبي عن الابتكار والتكنولوجيا في الأردن

18:14 مساء
قراءة دقيقتين
الوزير الهناندة يتوسط إحدى الجلسات النقاشية

دبي: «الخليج»

استعرض مجلس الأعمال الأردني في دبي قصص نجاح شركات أردنية ناشئة وفاعلة في قطاعات التكنولوجيا وال «فينتك» والتطبيقات الذكية، وذلك على هامش منتدى «الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية في دبي» في إكسبو 2020 دبي جويتد، بتنظيم جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «إنتاج»، وبالشراكة مع وزارتي الاستثمار والاقتصاد الرقمي والريادة في المملكة، ومجلس الأعمال الأردني في دبي، إذ يروج المنتدى للأردن وجهة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتستمر فعالياته حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

حضر اللقاء الترحيبي الذي حضره عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، وكذلك الوزير أحمد الهناندة، وزير الاقتصاد الرقمي الأردني، ونصار الحباشنة، السفير الأردني في الإمارات، وعاصم عبابنة القنصل العام الاردني في دبي. وإحسان القطاونة، رئيس مجلس الأعمال الأردني في دبي، وزاهر القطارنة، مفوض الجناح الأردني في «إكسبو 2020»، وأمجد صويص، رئيس هيئة المديرين لشركة انتاج لتكنولوجيا المعلومات، ورؤساء ومديرو شركات التكنولوجيا ورواد أعمال أردنيون في الإمارات.

وقال القطاونة: نسعى الى تنمية وتطوير العلاقات التجارية والتعاون في كل ما يخدم البلدين، ويتمحور دورنا في جمع المواهب ورياديي الأعمال الأردنيين مع المستثمرين وصناديق الاستثمار والأفراد تحت سقف يفتح آفاقاً واسعة للنمو على جميع الصعد لجميع الأطراف. ونقدم شتى الأنواع من الدعم، من تسهيل المعاملات والإجراءات الحكومية المتعلقة بتأسيس الشركات الناشئة، وفتح باب الفرص والتوسّع للشركات القائمة، بين الأعمال المتماثلة في الصناعة وتحفيز الشراكات الاستثمارية الهادفة.

بدوره أثنى الوزير الهناندة على متانة العلاقات المتبادلة بين الطرفين في شتى القطاعات، ولعل من أبرزها: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مضيفاً: يمتلك الأردن مئات المشاريع الريادية الناجحة والتي لديها فرصة كبيرة للانتشار في الإقليم والعالم في قطاع التكنولوجيا. مشيداً في نفس الوقت بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجازات كبرى على الساحة الدولية، ولعل أبرزها استضافتها المحفل الدولي «إكسبو 2020» الذي تضاهي به الأمم الأخرى.

وتضمن منتدى «جويتد» عدة جلسات نقاشية، ركزت على الرقمنة والابتكار في الأردن وتطرقت إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية نحو التحول إلى الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية، إلى جانب المتغيرات التي تحدث في الأردن في ما يتعلق بالتكنولوجيا المالية في ضوء بعض قصص النجاح الأردنية ودراسات الحالة المتعلقة بالتكنولوجيا المالية من قبل الشركات الأردنية والشركات الناشئة محلياً وإقليمياً وعالمياً. وكذلك إمكانية نجاح الشركات الأردنية في قيادة التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص وذلك اعتماداً على بعض قصص النجاح الأردنية ودراسات الحالة المتعلقة بتكنولوجيا المؤسسات والتحول الرقمي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"