عادي
وقعت اتفاقية مع مشروع محمد بن راشد للطيران

«ساتيس» الفرنسية تطور حظيرة لطلاء الطائرات في «دبي الجنوب»

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلن مشروع محمد بن راشد للطيران، عن التوصل إلى اتفاقية مع مجموعة «ساتيس» الفرنسية المتخصصة في تقديم خدمات الطلاء للطائرات، وذلك خلال مشاركته في معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات الذي يضم الشركات المقدمة لخدمات ما بعد البيع للطيران التجاري.
بموجب الاتفاقية، ستقوم «ساتيس» بتطوير حظيرة للطلاء في المشروع تمتد على مساحة 33 ألف قدم مربعة، وتزويدها بأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال.
وحضر حفل التوقيع طحنون سيف، المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران، وفريدريك سيغي، نائب مدير تطوير الأعمال في ساتيس.
وستنطلق عمليات بناء الحظيرة الجديدة هذا العام، ومن المتوقع إنجازها في الربع الثالث من العام المقبل. وعندها ستتمكن «ساتيس» من تقديم خدمات الطلاء للطائرات الخاصة والطرازات متوسطة الحجم.

المرفق الجديد يتماشى مع اتفاقية توصل إليها الطرفان في وقت سابق

وقال طحنون سيف: «يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع «ساتيس»، باعتبارها اسماً عالمياً في هذه الصناعة؛ حيث ستوفر أفضل قدرات الطلاء مع الخدمات الراقية لعملائنا المميزين في جميع أنحاء العالم. إن هذه الشراكة تؤكد انتعاش قطاع الطيران وارتفاع الطلب على الخدمات العامة فيه. ومن جهة أخرى، تبرز الاتفاقية مكانتنا في جذب كبار الشركات العالمية في القطاع للتوسع والاستفادة من العمل في بيئة اقتصادية متكاملة تتيح لهم التواصل مع الأسواق الدولية. وسنواصل مساعينا الرامية إلى تعزيز مكانة دبي على خريطة الطيران العالمية».
من جهته، قال كريستوف كادور، الرئيس التنفيذي لشركة «ساتيس»: «ستمكننا هذه الشراكة الجديدة مع مشروع محمد بن راشد للطيران من توسيع وجودنا العالمي الحالي من 13 دولة نمارس فيها عملياتنا. ويسعدنا تقديم خدماتنا الشاملة والفريدة للعملاء من جميع أنحاء المنطقة، ومن ثم الحد من رحلات الصيانة، والتخفيف من تأثيرها في البصمة البيئية».
محمد بن راشد للطيران
ويوفر مشروع محمد بن راشد للطيران للشركات العالمية خدمات ربط واتصال عالية المستوى، فضلاً عن كونها منطقة حرة لشركات الطيران الرائدة في العالم وشركات الطائرات الخاصة والصناعات المرتبطة بها. ويقع المشروع في دبي الجنوب الجهة المسؤولة عن تطويره، ويستضيف أيضاً مراكز للصيانة والتدريب والتعليم. ويسعى المشروع إلى دعم الصناعات الهندسية لتعزيز رؤية الإمارة لتصبح مركزاً عالمياً رائداً للطيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"