عادي
اسأل «الخليج»

صندوق معلمي أونتاريو.. أكبر خطة استثمار لمعاشات تقاعدية

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
مجلس صندوق معاشات المعلمين في أونتاريو منظمة مستقلة مسؤولة عن إدارة معاشات التقاعد ذات المزايا المحددة لمعلمي المدارس في مقاطعة أونتاريو الكندية.
يستثمر معلمو أونتاريو أيضاً في صندوق معاشات، وهو أحد أكبر المستثمرين المؤسسيين في العالم. يوفر الصندوق خطة تقاعد لأصحاب العمل المتعددين، برعاية مشتركة من قبل حكومة أونتاريو واتحاد المعلمين في أونتاريو.
تم تأسيس هيئة معلمي أونتاريو في 1 يناير 1990. وحتى ذلك الحين، كانت معاشات المعلمين في أونتاريو تحت رعاية حكومة أونتاريو فقط. تم استثمار أصول الخطة في السندات الحكومية فقط. اليوم، يستثمر الصندوق على مستوى العالم في الدخل الثابت، وأسواق الأسهم العامة والخاصة، والعقارات، والبنية التحتية، والموارد الطبيعية، والائتمان ورأس المال الاستثماري من خلال منصة ابتكار المعلمين (TIP).
«صندوق معاشات التقاعد لمعلمي مقاطعة أونتاريو» (صندوق معلمي أونتاريو) هو الجهة المسؤولة عن أكبر خطة معاشات تقاعدية لمهنة واحدة في كندا، مع صافي أصول بقيمة 227.7 مليار دولار كندي (بحسب أرقام 30 يونيو 2021).
يمتلك الصندوق محفظة عالمية متنوعة من الأصول يُدار حوالي 80% منها داخل كندا، وقد حقق صافي عائدات إجمالي سنوي بنسبة 9.6% منذ إنشائه عام 1990. والصندوق مؤسسة مستقلة يقع مقرها الرئيسي في تورونتو ولها مكاتب تمثّل منطقة آسيا والمحيط الهادئ في هونغ كونغ وسنغافورة، كما يقع مكتبها الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في لندن. وتشمل خطة منافع الصندوق التي تم تمويلها بالكامل اعتباراً من 1 يناير 2021 استثمار وإدارة معاشات التقاعد للمعلمين المتقاعدين والعاملين في مقاطعة أونتاريو، والبالغ عددهم 331 ألف شخص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"