عادي
خلال فعاليات اليوم الثاني ل«جتكس»

تطوير البرامج الأكاديمية «ضرورة» يفرضها سوق العمل المطور

22:37 مساء
قراءة دقيقتين
1 اليوم ا لثاني

دبي: محمد إبراهيم

أكد عدد من الخبراء ورؤساء الجامعات، أهمية التركيز خلال المرحلة المقبلة، على تطوير البرامج الأكاديمية والتخصصات، بما يواكب المتغيرات الأخيرة المشهودة خلال جائحة «كورونا»، والتي أثرت بشكل كبير في متطلبات واحتياجات سوق العمل، وأعادت هيكلة الوظائف، وأفرزت أنواعاً جديدة لم تكن موجودة من قبل.

واعتبروا أن تطوير البرامج طوق النجاة الذي يسهم في سد فجوة المهارات بين ما درسه الطلبة منذ سنوات، والطفرة التي حدثت مؤخراً في سوق العمل، لذا ينبغي أن يأتي التطوير في صور متعددة وممنهجة، وتركز على الارتقاء بمهارات الطلبة في مختلف التخصصات، ومن المتوقع أن يشهد العام الأكاديمي الجديد 2022-2023 برامج جديدة في مختلف جامعات الدولة.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للمعرض العالمي للتعليم والتدريب «جتكس».

في وقفة معه أكد البروفيسور الدكتور عمار كاكا، عميد ونائب رئيس جامعة «هيريوت وات دبي»، أن هناك عدداً من المسارات تحكم الحركة الطلابية في الجامعات خلال المرحلة المقبلة، إذ إن التوقعات تأخذنا إلى نمو كبير في حركة الطلبة، وارتفاع معدلات سفر الطلبة لاستكمال التعليم العالي في الجامعات خارج الدولة، وقد شاهدنا فعلياً عودة بطيئة وحذرة لتنقل الطلاب الدوليين، مدفوعة برغبة قوية في العودة إلى المسار الصحيح مع الأهداف الأكاديمية والمهنية بعد أشهر من اضطرابات الجائحة.

أما موسى نايف مسؤول استقطاب الطلبة في جامعة أبوظبي، فيرى أن المعرض العالمي للتعليم والتدريب (جتكس) يشكل حدثاً رائداً للتعليم وتوظيف الطلاب في المنطقة.

من جانبه، قال رضوان قعدان مسؤول التسويق واستقطاب الطلبة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، إن إجمالي عدد الطلبة في الجامعة 1000 طالب وطالبة، منهم 30% من المواطنين.

واكد الدكتور أميتاب أوباديا، رئيس إدارة جامعة «جي بي سي»، أن الجامعة تركز على تقدم مجموعة من البرامج المهنية المتخصصة في عالم التطور والابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"